القدس 11
دمشق 13
بيروت 16
عمان 10

خبر : "الأونروا" توفّر كفالة مالية لـ (2400) طفل لاجئ في قطاع غزة

الأحد 31 ديسمبر 2017

"الأونروا" توفّر كفالة مالية لـ (2400) طفل لاجئ في قطاع غزة
"الأونروا" توفّر كفالة مالية لـ (2400) طفل لاجئ في قطاع غزة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وفّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، كفالة مالية لـ (2400) طفل وعائلاتهم من اللاجئين الفلسطينيين الأكثر هشاشة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال المرحلة الثانية من مشروع "دعم الأطفال الأكثر هشاشة"، من اللاجئين الفلسطينيين"، للتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي تُرهق كاهل الأسر، نفّذه برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في "الأونروا".

وتضمّن هذه المرحلة مبادرات تدخّل اجتماعي، وبناء قدرات ودورات تدريبية كجزء من البرنامج مُتعدد الأوجه، بهدف خدمة الأطفال والشباب الأكثر هشاشة وعائلاتهم.

وسبق ذلك توزيع كسوة الشتاء على (2400) طفل، من بينهم (1841) طفل يتيم، و(559) طفل من ذوي الإعاقة، بتبرعات من الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة.

وضمن المرحلة الأولى من المشروع، قدّمت "الأونروا" لـ (1000) طفل من الأطفال الأكثر هشاشة، حزمة مكوّنة من معونة ماليّة شهريّة وملابس للأسر المحتاجة، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية على مدار (15) شهراً.

كما نظّمت جلسات توعية شهرية لعائلات الأطفال الأكثر هشاشة، واستفاد (84) من الشباب الأكثر هشاشة الذين يزيد عمرهم عن (16) عام، من الدورات التدريبية المهنيّة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد خدمات "الأونروا" بشكل عام في فلسطين تقليصات، وخلافات بين إدارة الوكالة والعاملين فيها بسبب سياستها تجاههم والتقليصات التي تلحق بالخدمات المُقدّمة للاجئين، في ظل الحديث دولياً عن خيارات مطروحة تشمل تصفية قضيّة اللاجئين.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين