اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

الخميس 04 يناير 2018
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 4 كانون الثاني، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، وطالت الاقتحامات والاعتقالات مخيّمات العرّوب والفوّار وجنين للاجئين.

في القدس المحتلة، اقتحم (61) مستوطناً ساحات المسجد الأقصى خلال ساعات الصباح، تحت حماية أمنيّة مُشددة من قوات الاحتلال، علماً بأنّ اقتحامات المستوطنين تتكرر بشكل يومي.

من جانبٍ آخر، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة العيساوي في بلدة العيساوية، في محاولة لاعتقال رأفت العيساوي، واقتحمت حي بئر أيوب في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرقاً بأعداد كبيرة من الآليّات العسكرية، وشنّت حملة مداهمات لمنازل الأهالي، طالت منزل عبد الكريم عيسى، واعتقل الجنود نجله ربيع (24) عاماً.

كما داهموا منزل فخر الدين حمدان واعتقلوا نجله نورس (28) عاماً، فيما قاموا بتفتيش منزل شاكر اشتيّة، علماً بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شابين آخرين من البلدة يوم الأربعاء، بالإضافة لاعتقال جلال فهمي حمدان.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الشاب محمد وليد بني غرة من مخيّم جنين للاجئين خلال توجهه إلى مدينة بيت لحم، ومروره على حاجز "الكونتينر"، وقام الجنود باستجوابه، بالإضافة لاعتقال الشاب عمرو رحال من بلدة كفر دان غربي جنين المحتلة، على حاجز عسكري مفاجئ على طريق رام الله، وهو عنصر أمن في حرس الرئاسة.

وفي الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الفوّار جنوباً، ومخيّم العرّوب شمالاً، واعتقلت محمد مدحت أيوب، وداهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها، من بينها منزل عائلة الشهيد مراد أبو غازي حيث قام الجنود بتخريب محتوياته.

هذا وتمكّن شبان من استهداف البرج العسكري أمام مخيّم العرّوب بالزجاجات الحارقة، وردّت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز تجاه منازل الأهالي في المخيّم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد