خبر : جنوب دمشق: تواصل إغلاق حاجز ببيلا واختفاء المواد الغذائية من الأسواق

الخميس 04 يناير 2018

جنوب دمشق: تواصل إغلاق حاجز ببيلا واختفاء المواد الغذائية من الأسواق
حاجز ببيلا

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تواصل قوّات النظام السوري، إغلاق حاجز ببيلا لليوم الثالث على التوالي، و الذي يعد الشريان الوحيد  لدخول البضائع وخروج الحالات الإسعافية من بلدات جنوب دمشق إلى مناطق الجوار والعاصمة دمشق.

مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، أفاد بأنّ أغلب المواد الغذائيّة والسلع الأساسية قد اختفت من أسواق المنطقة بشكل كامل، باستثناء بعض الحشائش الغذائيّة التي يتم زراعتها محليّاً.

هذا وأضاف المراسل، أنّ اجتماعات مكثّفة تجريها الوجاهات المحليّة في البلدات الثلاث لمناقشة مسألة إغلاق الحاجز وتبعاتها، ورشحت أنباء مفادها أنّ الاجتماع الذي جرى في جامع البراء في بلدة ببيلا، توصّل إلى إمكانيّة إدخال النساء العالقات خارج المنطقة مطلع الأسبوع المقبل، في حين لم يجري التوصل إلى معطيات حول مدة إغلاق الحاجز أو حدوث انفراج قريب بخصوص إدخال المواد الغذائيّة.

يشار إلى أنّ إغلاق الحاجز، قد جاء  بعد تطورات أمنيّة لافتة شهدتها المنطقة الجنوبيّة، تمثّلت بملاحقة فصائل المعارضة في البلدات الثلاث، عناصر الشيخ أنس الطويل، المعروف بـ"شيخ التسوية" وذلك بعد أن أعلن مصالحته مع النظام، وبدءه بتسويات أمنيّة مع أمن النظام لعدد من الشبّان التابعين له وذلك أولّ أمس  الاثنين 2 كانون الثاني. 

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين