القدس 12
دمشق 10
بيروت 15
عمان 11

خبر : "الأونروا" تفتتح مكتب تسجيل وعيادة في الكرك ومادبا بالأردن

الجمعة 05 يناير 2018

"الأونروا" تفتتح مكتب تسجيل وعيادة في الكرك ومادبا بالأردن
خلال الافتتاح

الأردن - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

افتتحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في الأردن، مكتب تسجيل واستحقاق في منشية أبو حمور بمحافظة الكرك، بالإضافة لافتتاح عيادة في محافظة مادبا، لتقديم خدمات الرعاية الصحية لمرضى الضغط والسكري وعلاج الأسنان من اللاجئين الفلسطينيين.

ويأتي افتتاح المركزين من أجل التيسير على المُنتفعين من اللاجئين الفلسطينيين المُقيمين في مناطق بعيدة نسبياً عن مراكز تقديم الخدمات التابعة للوكالة، والتي أشارت الدراسات المسحيّة الأخيرة لـ "الأونروا" بتواجد عدد لا يُستهان به من المُنتفعين يُقيمون في المنطقتين المذكورتين.

خلال الافتتاح، قال مدير عمليات "الأونروا" في الأردن، روجر ديفيز، أنّ "الأونروا تسعى دوماً لتلمّس حاجات اللاجئين الصحيّة الأساسية منها، والإغاثيّة المُلحّة، في المخيّمات وخارجها رغم الإمكانيّات الشحيحة لتوفير خدماتها لمحتاجيها، من خلال إعادة توزيع الموارد المتوفرة بناءً على دراسات مسحيّة تُساعد في اتخاذ القرارات المبنيّة على الأدلّة."

ويهدف مكتب التسجيل والاستحقاق في منشية أبو حمور لخدمة زهاء (12) ألف من اللاجئين الفلسطينيين المُقيمين في محافظة الكرك، والذين اعتادوا على مراجعة مكاتب الوكالة إما في العقبة أو في مكتب جنوب عمان-الوحدات.

هذا وجاء افتتاح عيادة "الأونروا" في محافظة مادبا بدعم من الصندوق السعودي للتنمية، وتهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية لمرضى الضغط والسكري وعلاج الأسنان، يوم السبت من كل أسبوع بشكلٍ مبدئي، وسيتم النظر بتوسيع خدماتها في حال توافرت الموارد اللازمة.

وحسب إحصائيات "الأونروا"، فإنّ عدداً لا يُستهان به من المُنتفعين من خدمات "الأونروا" الصحية، يتلقّون العلاج لأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم، في عيادات مُخيّمي الطالبيّة والوحدات، وبإقامة العيادة في مخيّم مادبا فإنها تهدف لخدمة قرابة (39) ألف من المُنتفعين المُقيمين في المحافظة وما حولها.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين