خبر : القنصلية الأمريكية في القدس: لا يوجد جدول زمني يُلزم واشنطن بتقديم مبالغ محددة لـ "الأونروا"

السبت 06 يناير 2018

القنصلية الأمريكية في القدس: لا يوجد جدول زمني يُلزم واشنطن بتقديم مبالغ محددة لـ "الأونروا"
القنصلية الأمريكية في القدس: لا يوجد جدول زمني يُلزم واشنطن بتقديم مبالغ محددة لـ "الأونروا"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد مسؤول في القنصليّة الأمريكية في القدس المحتلة، أنّه لا يوجد جدول زمني قائم يُلزم الولايات المتحدة بتقديم مبالغ مُحددة من المساعدات لـ "الأونروا" في مواعيد مُحددة.

وأضاف المسؤول حسب وكالة "معاً" الفلسطينية أنّ موعد تقديم المساعدات للسنة المالية والمُخصصات التي تدفع لأجلها، يقع على عاتق وزير الخارجية، وحتى هذا الوقت لم يتخذ أي من هذه القرارات.

يأتي ذلك في أعقاب نشر أنباء على وكالة "رويترز" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قولهم أنّ الإدارة الأمريكية جمدت مبلغ (125) مليون دولار كان من المُقرر دفعها في الأول من كانون الثاني الجاري، لـ "الأونروا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد بوقف الدعم المالي الأمريكي للفلسطينيين، بالإضافة إلى تصريحات المندوبة الدائمة عن الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، حول نيّة بلادها بوقف دعمها لـ "الأونروا"، إلى أن يعود الفلسطينيون لطاولة المفاوضات.

بدورها نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مُجدداً تلقّيها أي بلاغ رسمي حول تجميد الولايات المتحدة للمساعدات المقدمة للوكالة.

وقال الناطق الرسمي لـ "الأونروا" سامي مشعشع "تناهى لمسامع وكالة الغوث الدولية الأونروا عبر وسائل الإعلام أخبار مفادها أنّ الولايات المتحدة جمّدت مساعدات مالية مخصصة للأونروا، تؤكد الأونروا بأنه لم يتم إعلامها مباشرةً من قِبل الإدارة الأمريكية بقرار التجميد من عدمه."

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين