القدس 11
دمشق 14
بيروت 14
عمان 9

خبر : "داعش" يمنع استخدام الدراجات النارية في مخيّم اليرموك لعرقلة الأهالي عن جلب الغذاء

الثلاثاء 09 يناير 2018

"داعش" يمنع استخدام الدراجات النارية في مخيّم اليرموك لعرقلة الأهالي عن جلب الغذاء
صورة أرشيفية

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت مصادر محليّة في مخيّم اليرموك لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" اليوم الثلاثاء 9 كانون الثاني، منع تنظيم "داعش" الأهالي من استخدام الدراجات الناريّة داخل المخيّم، أو عبورها ضمن أراضي المخيّم وعموم مناطق سيطرته من المناطق المجاورة.

المصادر أكّدت، أنّ إجراء التنظيم المفاجئ جاء بهدف وضع عراقيل أمام حركة التنقل بين مخيّم اليرموك وبلدات جنوب دمشق ومنطقة القدم، وذلك من أجل التضيق على الأهالي والحد من حصولهم على الغذاء من منطقة القدم، حيث تعتبر الدراجات الناريّة الوسيلة الأساسية للتنقل وجلب الغذاء.

وأضافت المصادر، أنّ التنظيم يسمح فقط للموالين له بالتنقل عبر الدراجات، وشراء المواد الغذائيّة من منطقة القدم وذلك بهدف بيعها والمتاجرة بها بأسعار مضاعفة.

يأتي ذلك، في ظل مواصلة قوات النظام السوري، إغلاقها لحاجز ببيلا لليوم التاسع على التوالي، وذلك على خلفيّة اجتثاث فصائل المعارضة السوريّة في جنوب دمشق، لعناصر الشيخ أنس الطويل المعروف بـ"شيخ التسوية" والذي قام بالتنسيق مع قوات النظام السوري لتسوية ملفات أتباعه الأمنية، ما يجر الكثير من الويلات المعيشيّة والصحيّة على الأهالي في ظل تضييقات تنظيم "داعش" على الوصول إلى منطقة القدم.

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين