مركز يافا الثقافي يُطلق نادي القدس الشتوي في مخيّم بلاطة للاجئين

الأربعاء 10 يناير 2018
نادي القدس الشتوي ينطلق في مركز يافا الثقافي بمشاركة (70) طفلاً
نادي القدس الشتوي ينطلق في مركز يافا الثقافي بمشاركة (70) طفلاً

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق مركز يافا الثقافي فعاليات نادي القدس الشتوي، بمشاركة سبعين طفلاً من أبناء مخيّم بلاطة للاجئين بالمنطقة الشرقية في نابلس المحتلة، وذلك بتنظيم أنشطة تثقيفيّة وترفيهيّة تُنفّذها وتُشرف عليها وحدة الإرشاد والدعم النفسي في المركز، بطاقم عملها ومتطوّعيها.

ويهدف النادي للتقليل من حدة المعاناة والظروف النفسية والاجتماعية التي يتعرّض لها الأطفال الذين تتعامل معهم الوحدة وتستهدفهم بنشاطاتها وبرامجها طوال العام.

وابتدأ النادي يومه الأول بتوزيع المشاركين فيه على عدة مجموعات حملت كل واحدة منها اسماً من أسماء أبواب مدينة القدس، ومن ذلك جاءت تسمية النادي.

وتستمر فعاليات نادي القدس الشتوي حتى الثامن عشر من شهر كانون الثاني الجاري، ويضم زوايا ترفيهية، ورياضية، وإرشادية، وأخرى تتعلق بالدراما والموسيقى، وتهدف لتعزيز ودعم الإيجابية في نفوس الأطفال المشاركين فيه والذين تتراوح أعمارهم (8-15) عاماً من كلا الجنسين.

ويأمل القائمون أن يُحقّق النادي مجموعة من الأهداف التي تنضوي تحت أهداف تربوية وتعليمية ممزوجة بنشاطات فنية ترفيهية كتنمية الحس الاجتماعي ورفع قيمة العمل الجماعي والتطوعي لدى الصغار، وملء أوقات الفراغ لدى الأطفال بنشاطات إيجابية مفيدة، وتربية الوجدان وتهذيب الذوق العام والسلوكيات اليومية لديهم.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد