القدس 15
دمشق 14
بيروت 18
عمان 13

خبر : قوات الاحتلال تعتقل (18) فلسطينياً في الضفة المحتلة

الخميس 11 يناير 2018

قوات الاحتلال تعتقل (18) فلسطينياً في الضفة المحتلة
قوات الاحتلال تعتقل (18) فلسطينياً في الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 11 كانون الثاني، وشنّت حملة مداهمات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين، طالت مُخيّم جنين للاجئين، فيما تعرّض طفل للإصابة برصاص الاحتلال، وحسب الاحتلال فإنّ قواته اعتقلت (18) فلسطينياً في أرجاء الضفة المحتلة.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، وناصر عجاج مستشار محافظ القدس، بالإضافة لاعتقال عبير زياد عضو إقليم حركة "فتح" في القدس، وزوجها زياد زياد، والفتى رشيد محمد درويش (16) عاماً من بلدة العيساوية.

كما اقتحمت المركز النسوي في حي الثوري ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، وقامت بتخريب محتوياته.

وفي نابلس المحتلة، واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المُشددة على المدينة والقرى جنوب غربي نابلس، في أعقاب عملية إطلاق النار مساء الثلاثاء التي أسفرت عن مقتل مستوطن.

واعتقلت قوات الاحتلال فجراً الباحث في الشأن "الإسرائيلي" عزام فوزي أبو العدس، من منزله في المدينة، علماً بأنه أسير سابق في سجون الاحتلال، مضى على إطلاق سراحه نحو خمسة أشهر.

واعتقل الجنود أيضاً الشاب سيف باسم صالح من بلدة عصيرة القبليّة جنوباً، الشاب سيف باسم صالح، بعد اقتحام منزل عائلته.

فيما واصل المستوطنون هجماتهم على الفلسطينيين في الضفة المحتلة، حيث هاجموا منزل علي شناعة من قرية فرعتا قضاء قلقيلية المحتلة، ما تسبب بإلحاق أضرار في المنزل وتحطيم نوافذه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الدكتور المُحاضر في جامعة بيرزيت والأسير المُحرر مجدي مفارجة، بعد استدعاءه من قِبل مخابرات الاحتلال.

وتخلّل حملة جيش الاحتلال، اعتقال الشاب محمد التميمي نجل الناشطة منال التميمي، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة النبي صالح شمال غربي راما لله المحتلة، بالإضافة لاقتحام دوريات الاحتلال بلدة رأس كركر.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله خير التميمي (18) عاماً، عبد اللطيف عبد الفتاح التميمي (26) عاماً، مؤمن محمود التميمي (19) عاماً، إياس محمود التميمي (17) عاماً، عقب اقتحام قرية دير نظام شمال غربي رام الله.

فيما تمكّن شبان من إشعال النيران على السياج الأمني لمستوطنة "بيت إيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي رام الله المحتلة، قرب قرية دورا القرع.

وفي الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة واد السمن جنوباً، وفتشت عدة منازل، بالإضافة لاقتحام منطقة عصيدة في بلدة بيت أمّر شمالاً، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

أما بيت لحم المحتلة، فداهمت قوات الاحتلال منزل معاذ موسى طقاطقة عقب اقتحامها بلدة بيت فجار، وهو شقيق المُبعد إلى غزة محمد طقاطقة، حيث قامت باستجواب سكان المنزل عن محمد.

وفي جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين علاء فيصل زكارنة وعلاء عبد الرزاق زكارنة من قرية أم التوت جنوباً، وفي اقتحام مخيّم جنين للاجئين، اعتقلت محمد نوباني وفادي حويل ومحمد عزايزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء، عن إصابة طفل (3) أعوام برصاص الاحتلال من النوع الحي، في الرأس، وذلك أثناء تدريبات لجيش الاحتلال في طوباس شمالي الضفة المحتلة، فجرى نقل الطفل إلى مستشفى رفيديا بعد أن أدخل إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، ووصفت الصحة وضع الطفل الصحي بأنه "مستقر."

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين