القدس 15
دمشق 14
بيروت 18
عمان 13

خبر : الاحتلال يرفع حالة التأهّب في جمعة الغضب السادسة

الجمعة 12 يناير 2018

الاحتلال يرفع حالة التأهّب في جمعة الغضب السادسة
الاحتلال يرفع حالة التأهّب في جمعة الغضب السادسة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

رفعت قوات الاحتلال حالة التأهّب، استعداداً لاندلاع مواجهات على نقاط التماس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، في جمعة الغضب السادسة، رفضاً لإعلان الإدارة الأمريكية القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية قد دعت إلى مسيرات مركزيّة في عدة مناطق والانطلاق للاشتباك مع قوات الاحتلال على نقاط التماس في المخيّمات والقرى والمدن، وشهد يوم الخميس استشهاد فلسطينيين في مواجهات شرقي مخيّم البريج وسط قطاع غزة، وقرب قرية عراق بورين جنوب غربي نابلس بالضفة المحتلة.

فيما تشهد الضفة المحتلة حالة تصعيد من قِبل جيش الاحتلال ومستوطنيه، في أعقاب عملية إطلاق النار الثلاثاء الماضي جنوب غربي نابلس المحتلة، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن. فقامت قوات الاحتلال باتخاذ إجراءات مُشددة وإغلاق مناطق ومداخل قرى، والتضييق على الفلسطينيين، وشهدت الأيام الماضية اعتداءات واسعة للمستوطنين.

وبدأت موجة الغضب في أعقاب إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وتبع ذلك عدة قرارات وتصريحات وتهديدات من جانب واشنطن والكيان الصهيوني، فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، تمثّلت بالإعلان عن مُخططات توسع استيطاني جديدة بآلاف الوحدات الاستيطانية، بالإضافة للتهديد الأمريكي بوقف الدعم المالي عن الفلسطينيين بما يشمل "الأونروا"، في حال عدم عودتهم للمفاوضات، في إطار الحديث حول ما يُسمّى "صفقة القرن" التي تستهدف وضع القدس وقضية اللاجئين وحق العودة وتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين