القدس 15
دمشق 14
بيروت 18
عمان 13

تقرير : اللاجئون الفلسطينيون في مخيّم البدّاوي يتحدثون لـ "بوابة اللاجئين" حول استهداف "الأونروا"

السبت 13 يناير 2018

اللاجئون الفلسطينيون في مخيّم البدّاوي يتحدثون لـ "بوابة اللاجئين" حول استهداف "الأونروا"
مخيم البداوي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تشهد مخيّمات اللجوء الفلسطيني في لبنان، أزمة تقليص "الأونروا" لخدماتها المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين، لتطال الخدمات التعليمية والصحية وغيرها، ومع التهديدات الأمريكية الأخيرة بوقف دعم واشنطن لـ "الأونروا"، فإنّ الاحتمالات مفتوحة على سيناريوهات كارثية.

اللاجئون الفلسطينيون في مخيّم البدّاوي شمالي لبنان، تحدثوا عبر كاميرا "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عن تخوّفهم من تقليصات خدمات "الأونروا" وصولاً إلى أنهاء عمل وكالة الغوث الدولية، مُتحدثين عن حجم احتياجهم لهذه المنظمة الأمميّة، وعن ضرورة تواجدها كونها الشاهد الوحيد على نكبة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى اليوم.

وقال أحد الأهالي أنّ "وقف خدمات الأونروا سيؤثر على مجتمعنا وحياتنا بشكلٍ عام، خاصةً الطبقة الفقيرة جداً، وفي ظل انعدام إمكانية وجود عمل في لبنان، وكثرة المهن التي يُمنع على اللاجئين العمل فيها، وتؤثر كذلك على جزء من الموظفين لدى الوكالة."

واعتبر أحدهم أنّ سياسة تقليص خدمات "الأونروا" تُعتبر الطرح ذاته الذي يطرحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتقليص خدمات الوكالة لأبناء الشعب الفلسطيني. وأضاف آخر بأنّ وقف الخدمات يعني إنهاء وتصفية "الأونروا"، ما يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وتحدثت لاجئة من مخيّم البدّاوي لـ "بوابة اللاجئين" عن مُعاناتها قائلةً "بلا خدمات الأونروا الناس ستموت، لدي مريضة سرطان، إذا لم تُساعدني الأونروا، من أين لي أن أعالجها."

وطالب أحد اللاجئين كافة الدول العربية والإسلامية، أن تدعم "الأونروا" حتى تستمر في تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في الشتات.

 

شاهد الفيديو

 

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين