الولايات المتحدة لن تصرف مساعدات غذائية لـ "الأونروا" بقيمة (45) مليون دولار

الجمعة 19 يناير 2018
الولايات المتحدة لن تصرف مساعدات غذائية لـ "الأونروا" بقيمة (45) مليون دولار
الولايات المتحدة لن تصرف مساعدات غذائية لـ "الأونروا" بقيمة (45) مليون دولار

واشنطن-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوقفت الولايات المتحدة مُساعدات غذائية لـ "الأونروا" بقيمة (45) مليون دولار أمريكي، تعهدت الشهر الماضي بتقديمها للفلسطينيين، بعد أن أعلنت الأيام الماضية عن تعليق مُساهماتها المُقدمة لـ "الأونروا" بقيمة (65) مليون دولار.

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، أوضحت أنّ بلادها لن تُقدّم هذا المبلغ في الوقت الحالي، لكنه لا يعني أنها لن تقدمه في المستقبل، على حد قولها.

ونفت في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية، الجمعة 19 كانون الثاني، أن يكون تعليق المبلغ هدفه مُعاقبة الفلسطينيين الذين انتقدوا بشدّة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وقالت، أنّه مطلوب من الدول أن تفعل المزيد، فلا يجب أن تكون الولايات المتحدة هي المانح الرئيسي لكل منظمة على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أنّ المفوّض العام لـ "الأونروا"، بيير كرينبول، تلقّى يوم 15 كانون الأول الماضي، رسالة من المراقب المالي للخارجية الأمريكية، إريك همبري، تعهّد الأخير خلالها بتقديم بلاده (45) مليون دولار، ضمن مناشدة الوكالة لتقديم مساعدات طارئة للضفة الغربية وقطاع غزة.

وأطلق كرينبول حملة للتبرع ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في أعقاب القرار الأمريكي بتعليق جزء من مساهماته قبل أيام، بالإضافة للعجز المالي الذي تُعاني منه الوكالة، ما سيؤثر على خدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس "سوريا، لبنان، الأردن، الضفة الغربية، قطاع غزة."

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد