اللجان الشعبية في "عين الحلوة" تُطالب "الأونروا" بالإسراع في إعمار المنازل المتضررة

الجمعة 19 يناير 2018
خلال اللقاء
خلال اللقاء

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت اللجان الشعبية في مخيّم عين الحلوة وكالة "الأونروا" بـ "الإسراع في البدء بترميم المنازل المتضررة، لتتمكن  العائلات في حي الطيرة وكافة الأحياء المتضررة من العودة إلى منازلها، وعودة الحياة إلى طبيعتها".

جاء ذلك خلال لقاء جرى، أمس الخميس 18 كانون الثاني، بين وفد من اللجان الشعبية في المخيّم ومدير عام "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، وبحضور نائب المدير غوين لويس، ومدير قسم الصحة في لبنان الدكتور عبد الحكيم شناعة، ورئيس منطقة صيدا بالوكالة الدكتور إبراهيم الخطيب .

ففي ما يتعلّق بإعادة إعمار حي الطيرة والأحياء التي تضررت في الأحداث الأخيرة بالمخيّم، قال كوردوني إنّ "الإجراءات الإدارية قد أنجزت، وتمّ دراسة الكميات، وقد تمّ تقديمها إلى الجهات اللبنانية المختصة لاستصدار أذونات وتراخيص لإدخال مواد البناء". متابعاً: "سيتم البدء بأقرب وقت، حيث سأزور الحي برفقة المانحين اليابانيين".

وأشار الخطيب إلى أنّ "لجنة تشكّلت من "الأونروا" وجمعية نبع، لرصد شكاوى المتضررين".

المجتمعون بحثوا بعض الأمور المتعلقة بالملف الصحي والاستشفاء وأدوية الأمراض المستعصية وغسيل الكلى. حيث أوضح شناعة أنّ "الآلية الجديدة لصرف أدوية الأمراض المستعصية كالسرطان، ستكون أكثر سهولة من السابق" .

وبالنسبة لحالات العسر الشديد المجمدة، والتي لم يتم البت بها، أوضح كوردوني أنّ "الأونروا مهتمة بإنجاز هذا الملف بالرغم من العجز المالي"، موضحاً أنّ "الخدمات المقدمة من الوكالة ستستمر كالمعتاد، مع الاستمرار في السعي لإيجاد مانحين لتغطية العجز في الميزانية، بعد توقف وتقليص التمويل المقدم من بعض الدول، وخاصة أمريكا".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد