خبر : اعتصام لموظفي "الأونروا" في مخيّم الشهيد عزمي المفتي بالأردن

الأحد 21 يناير 2018

اعتصام لموظفي "الأونروا" في مخيّم الشهيد عزمي المفتي بالأردن
اعتصام لموظفي "الأونروا" في مخيّم الشهيد عزمي المفتي بالأردن

الأردن-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتصم مجموعة من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في مخيّم الشهيد عزمي المفتي شمالي العاصمة الأردنيّة عمّان، احتجاجاً على قرارات الوكالة الدولية الأخيرة لتوفير التكلفة وضبط النفقات.

وجاءت الوقفة كذلك رفضاً لقرار فصل نحو (15) عامل نظافة يعملون لدى "الأونروا"، الأسبوع الماضي بقرار مُفاجئ، حيث قرّرت "الأونروا" مؤخراً إنهاء خدمات أكثر من (100) موظف من العاملين لديها في الأردن.

وطال القرار مُجمل المخيّمات في الأردن، حيث تم إنهاء عمل (30) عامل في مخيّم البقعة من أصل (92) عامل، (14) في مخيّم الوحدات من أصل (39)، (7) في مخيّم إربد من أصل (17)، (7) في مخيّم الحصن من أصل (22)، (11) في مخيّم الحسين من أصل (27)، (8) في مخيّم غزة من أصل (22)، (3) في مخيّم سوف من أصل (15)، (17) في مخيّم ماركا من أصل (40).

وحسب المُعتصمين، فإنّ هذه الوقفة تأتي ضمن سلسلة احتجاجات رافضة للقرار، في حال عدم استجابة الوكالة لمطالب العمّال بعدم الفصل وتقليص الخدمات.

ويأتي ذلك في أعقاب قرار الإدارة الأمريكية بتخفيض مُساهماتها لـ "الأونروا"، وذلك بعد التهديدات بوقف دعم الفلسطينيين إلى أن يعودوا لطاولة المفاوضات.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين