سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّ تنظيم "داعش" اليوم الجمعة 26 كانون الثاني، حملة اعتقالات طالت العشرات من شبّان مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، بتهمة التخابر مع تنظيم "هيئة تحرير الشام" الذي يسيطر على بعض مناطق المخيّم.

ووفق ما أفادت مصادر مطلّعة لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" فإنّ الحملة جرت بناءً على قوائم أسماء قدّمها المدعوون أحمد سليم الملقّب بـ"هتيشة" وأيمن حسين "أبو عمار" ووسيم غنيم، وهم عناصر سابقون لدى الهيئة وقاموا بتسهيل تسلل عناصر "داعش" إلى محور شارع حيفا_ جادات صفّورية الخاضع لسيطرة الهيئة، قبل أسابيع قليلة.

وعلى محور آخر من المخيّم، اعتقل عناصر "داعش" عدداً من الشبّان أثناء عبورهم إلى منطقة يلدا عبر حاجز العروبة الفاصل بين المخيّم وبلدات جنوب دمشق، وقام بإصدار تعميم يمنع بموجبه الرجال من العبور عبر الحاجز، وبرر التنظيم إجراءه هذا وفق ما أفادت مصادر محليّة، بإعتقال فصائل المعارضة عدد من الأشخاص المحسوبين على التنظيم، أثناء ذهابهم إلى بلدة يلدا.

يشار إلى أنّ المدنيين المتبقّون داخل مخيّم اليرموك، ويقدّر عددهم بـ3 آلاف مدنّي، يعانون منذ نيسان 2015 من انتهاكات تنظيم "داعش" والأطراف المتصارعة داخل مخيّم اليرموك، فضلاً عن حصار قوّات النظام والفصائل الموالية له المخيّم منذ أكثر من خمس سنوات.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد