خبر : لاجئون في مخيّم الشهيد عزمي المفتي يؤكدون على حق العودة للمطران براوننغ

السبت 27 يناير 2018

لاجئون في مخيّم الشهيد عزمي المفتي يؤكدون على حق العودة للمطران براوننغ
مخيّم الشهيد عزمي المفتي

الأردن-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد اللاجئون الفلسطينيون في مخيّم الشهيد عزمي المفتي بالأردن، على تمسكهم بحق العودة ورفض تخفيض ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك خلال استقبال الأب ديريك براوننغ مُطران الكنائس الأنجليكانية الاسكتلندية.

وأوضح المُقدّم المتقاعد فاضل العرسان في كلمة خلال استقبال المطران الظلم الذي تعرّض له اللاجئين الفلسطينيين من قِبل الاحتلال، مُشدداً على أنّ لا بديل عن حق العودة.

وتأتي زيارة المُطران براوننغ بهدف التعرف على قضية اللاجئين الفلسطينيين عن قرب في مناطق انتشارهم، بعد أن قام بزيارة إلى فلسطين المحتلة شملت الضفة الغربية وقطاع غزة. من جانبه، تحدث المُطران خلال اللقاء عن إمكانية إقامة مشاريع لخدمة مجتمعات اللاجئين، والاستماع لهم حول القضية الفلسطينية وتوجهاتهم.

هذا وقدّم رئيس نادي الكرمل راكان محمود شرحاً للمُطران والوفد المرافق له حول طبيعة القضية الفلسطينية، مُبيّناً أنها قضية سياسية بامتياز قبل أن تكون قضية إنسانية، وركّز على أهمية ربط ميزانية "الأونروا" بميزانية الأمم المتحدة بدلاً أن تكون تحت ضغوط الدول المانحة واستغلال هذا الدعم للضغط على اللاجئين، وخاصة على موظفي الوكالة، لاتباع سياسة الحياد في قضيّتهم.

بدوره، وضع الشيخ حسن البركات الوفد في صورة الصراع "العربي-الإسرائيلي"، انطلاقاً من "وعد بلفور" وأثره بقيام دولة للصهاينة، وما تبعه من تهجير للشعب الفلسطيني، ومسؤولية البلد التي ينتمي لها المُطران في مساندة حق الشعب الفلسطيني للتكفير عن خطيئتها.

يُشار إلى أنّ اللقاء جاء بمشاركة وحضور عدد من النشطاء في مخيّم الشهيد عزمي المفتي، منهم عزام أبو ملوح وعبد العزيز القروط ورئيس لجنة تحسين المخيّم، والذين شددوا على حق العودة كحق أصيل للشعب الفلسطيني، إلى جانب التأكيد على عروبة القدس، وطلبوا من المطران نقل صورة معاناة اللاجئين في المخيّمات لأعضاء رعيّته.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين