فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الإثنين 29 كانون الثاني، حملة مداهمات واعتقالات شملت 14 شابّاً فلسطينيّاً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات.

وأشارت مصادر محليّة إلى أنّ "قوات الاحتلال اقتحمت قرية قبيا، واعتقلت الناشط في حركة حماس عبد الفتاح كمال أجرب (31 عاماً)، بعد اقتحام منزل أسرته، حيث جرى نقله إلى جهة مجهولة. وكان أجرب قد اعتقل لعدة سنوات في سجون الاحتلال، كما اعتقل مرات عدة في سجون السلطة برام الله.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الأمعري، وأقدمت على اعتقال الشاب علي مشهور.

وكشفت مصادر محلية عن هوية المواطن الذي أعلن الاحتلال، الليلة الماضية، عن اعتقاله بالقرب من مستوطنة "ايتمار" الجاثمة على أراضي قرى شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وهو بسام عبد العزيز الحج محمد (42 عاماً) من سكان بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وكان الاحتلال قد أعلن عن اعتقال شاباً كان يتواجد بالقرب من مستوطنة "ايتمار" مرتدياً زياً عسكرياً، والبحث عن آخر كان برفقته، وبحسب المصادر، فإن الحج محمد يعرف بممارسة هواية التجوال في المناطق الجبلية، وأنه اعتاد على التجوال بهذا الزي.

وأضافت أنه ينشط كذلك في التغطية الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض سابقاً للإصابة مرتين برصاص الاحتلال بالركبة والرأس، خلال تغطيته للمواجهات مع الاحتلال بين عامي 2015 و 2016.

هذا وشنت قوات الاحتلال حملات تمشيط في المنطقة واقتحمت بيت فوريك بعدد كبير من الآليات العسكرية، ودارت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان في عدة أحياء، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز.

وأسفرت المواجهات عن إصابة ثلاثة شبان، أحدهم بالرصاص الحي بالقدم، والآخر بشظية بالكتف، والثالث بقنبلة صوت بالرأس، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع الإصابات، ونقلتها إلى مركز بلسم الطبي للعلاج.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم جنين وواد برقين المجاور، وداهمت المنازل فيها. واعتقلت شاباً فلسطينياً ونكلت بآخرين، كما اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر إعلامية إنّ "جنود الاحتلال داهموا منزل الفلسطيني صبري محمد عبد الغني في مخيم جنين وفتشوا منزله واعتقلوه". مشيرةً إلى أنّ جنود الاحتلال انتشروا كذلك في واد برقين في محيط منازل آل جرار وفتشوا مناطق مفتوحة واقتحموا عدداً من البيوت في المنطقة.

وفي عنبتا، اعتقل جنود الاحتلال كلاً من: يوسف أبو ريا، وائل شحادة ، إبراهيم النجار، وداهموا منازلهم ونكلوا بذويهم.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد