خبر : نداء إنساني لأهالي مخيّم اليرموك للمطالبة بفتح ممر فوري للحالات الإسعافيّة

الخميس 08 فبراير 2018

نداء إنساني لأهالي مخيّم اليرموك للمطالبة بفتح ممر فوري للحالات الإسعافيّة
البيان الذي أطلق بإسم أهالي مخيم اليرموك

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الخميس 8 شباط، بياناً بإسم أهالي مخيّم اليرموك، طالبوا فيه بفتح ممر فوري وعاجل للحالات الصحيّة والإسعافيّة الطارئة.

وجاء في البيان "نحن أهالي مخيّم اليرموك المتواجدين داخل المخيّم، والنازحين إلى بلدات الجوار ( يلدا – ببيلا – بيت سحم) نضع بين أيديكم معاناتنا الإنسانيّة المستمرة، والتي تتمثّل بعدم وجود ممر إنساني لخروج الحالات المرضيّة والإسعافيّة، أسوةً بأهالي البلدات المذكورة".

وأشار البيان، إلى أنّه خلال الأشهر السابقة، كان يُسمح للحالات الطبيّة والإسعافيّة لأهالي مخيّم اليرموك، بالخروج عبر حاجز ببيلا التابع للنظام السوري، بعد استحضار موافقات عبر منظمة التحرير الفلسطينية، إلّا أنّ هذا الأمر قد توقف منذ نهاية العام 2017.

ونوّه البيان، إلى أنّ العديد من الحالات الطبيّة والمرضيّة لأبناء المخيّم، تحتاج لإجراء عمليّات جراحيّة عاجلة، وبعضها يحتاج لاستكمال العلاج في مستشفيات العاصمة دمشق، تنتظر السماح لها بالعبور الفوري إلى خارج البلدات الجنوبيّة.

وعليه، ناشد البيان "كل الحريصين والغيورين على أبناء شعبنا وأهلنا في مخيّم اليرموك، بالتحرك الفوري من أجل رفع المعاناة، عنهم من خلال التواصل مع الجهاة المعنيّة بأمور دخول وخروج الحالات الإنسانيّة من وإلى دمشق" وفق ما ورد في البيان.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين