خبر : مسيرات واندلاع مواجهات داخل فلسطين المحتلة

الجمعة 09 فبراير 2018

مسيرات واندلاع مواجهات داخل فلسطين المحتلة
خلال المواجهات

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت مسيرات في عدة مناطق داخل فلسطين المحتلة، ظهر الجمعة 9 شباط، واندلعت مواجهات في بعض المناطق، تخللها إطلاق نار وقنابل غاز من قِبل قوات الاحتلال التي حاولت قمع المُتظاهرين.

وتلخصت الأحداث حتى اللحظة بإصابات بحالات اختناق خلال مواجهات في مخيّم الفوّار جنوبي الخليل المحتلة، ومواجهات في مناطق أخرى بالخليل، بالإضافة إلى مواجهات في المزرعة الغربية والشرقية برام الله المحتلة، ومواجهات أخرى في بلدة بدرس، كما أصيب صحفي بعيار مطاطي خلال مواجهات على المدخل الشمالي للبيرة، بالإضافة لمواجهات في قرية النبي صالح شمال غربي رام الله، وتحدثت مصادر عن إصابة جندي من قوات الاحتلال خلال المواجهات.

واندلعت مواجهات على الحاجز الجنوبي لمدينة أريحا، وانطلقت مسيرات جمعة الشهيد أحمد جرار في مدينة نابلس المحتلة، فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان خلال المواجهات على مدخل بلدة بيتا جنوبي نابلس، واندلعت مواجهات أيضاً على حاجز حوارة وقرية مادما.

كما بدأ تجمّع المُتظاهرين على نقاط التماس قرب السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة، والذي يفصل القطاع عن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وبدأ جيش الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز.

وكانت انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى دعوات من القوى الوطنية والإسلامية، للخروج في تظاهرات جمعة الشهيد أحمد جرار، باتجاه نقاط التماس للاشتباك مع الاحتلال.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين