خبر : اعتصام في "برج البراجنة" لأجل القدس

الجمعة 09 فبراير 2018

اعتصام في "برج البراجنة" لأجل القدس
جانب من الاعتصام

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ أهالي مخيّم برج البراجنة، اليوم الجمعة 9 شباط، اعتصاماً لأجل القدس أمام مسجد ومجمع الفرقان في المخيّم، وذلك بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللقاء الموسع للروابط واللجان والمؤسسات والاتحادات الشبابية.

الاعتصام الذي رفعت فيه الأعلام الفلسطينية واللافتات التي خّطت عليها عبارات داعمة للقدس، ألقيت خلاله الكلمات التي حيّت أهلنا بالداخل وانتفاضته الباسلة، وأشارت إلى أهمية الوحدة بين كافة الفلسطينيين، شعباً وفصائلاً، لمقاومة الاحتلال والتصدي لسياسته الغاصبة.

وشددت الكلمات على أهمية الإلتفات إلى معاناة وعذابات الأسرى والأسيرات في سجون الإحتلال الصهيوني، أمثال إسراء الجعابيص وعهد التميمي، مؤكدة على أنّ المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين والمقدسات وكافة الأسرى والأسيرات.   

كلمة الفصائل ألقاها مسؤول الجبهة الديمقراطية في بيروت، أحمد مصطفى، قائلاً إنّ "النشاطات والفعاليات في الشتات في غاية الأهمية، فهي تعدّ إحدى أوجه دعم الانتفاضة والقدس، بوجه قرار ترامب الذي يأتي في سياق تصفية القضية والحقوق الفلسطينية".

ودعا مصطفى إلى "تطبيق قرارات المجلس المركزي، بوقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال وإنهاء أوسلو، وطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وتقديم الشكاوى لمحكمة الجنايات الدولية، ومحاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب ورسم استراتيجية فلسطينية عمادها المقاومة والانتفاضة، وانهاء الإنقسام واستعادة الوحدة".

وتحدث مصطفى عن "لحظة استشهاد أحمد جرار، البطل الذي شكل عقدة للاحتلال الصهيوني، استشهد وهو يقاتل ليؤكد على استمرار المقاومة".

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين