خبر : المراكز النسويّة في المخيّمات تؤكد رفضها للتآمر على "الأونروا"

الثلاثاء 13 فبراير 2018

المراكز النسويّة في المخيّمات تؤكد رفضها للتآمر على "الأونروا"
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت المراكز النسويّة في مخيّمات اللاجئين بالضفة المحتلة على رفضها الشديد لفكرة التآمر على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ودورها تجاه قضيّة اللاجئين.

وفي البيان الذي وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، والذي صدر عقب اجتماع المراكز النسويّة، ذكرت أنه "بناءً على تاريخ المراكز النسوية في العمل الميداني في المخيّمات وتجمّعات اللاجئين، فنؤكد على استمرار وأهمية دور كافة البرامج في وكالة الغوث خاصة البرامج ذات الاختصاص مثل برنامج المرأة والشباب، علماً بأننا لا نتلقّى أي موازنة منتظمة من وكالة الغوث."

وطالبت المراكز دائرة شؤون اللاجئين، القيام بواجبها تجاه المراكز النسوية، من خلال تخصيص مُخصص ثابت مباشر، ومتابعة قضاياها. وأكّدت على دعمها للجان الشعبية في المخيّمات.

وأشارت كذلك في بيانها إلى أنّ المرأة اللاجئة جزء لا يتجزّأ من نضال المرأة الفلسطينية، وبناءً عليه، ناشدت المراكز رئيس السلطة الفلسطينية بإجراء الخطوات اللازمة من خلال الوزارات ذات العلاقة لدعم الصمود وضمان استمرار العمل.

كما تحدثت المراكز النسوية في بيانها عن أهمية ما قدمته المرأة اللاجئة في المخيّمات الفلسطينية، وما زالت تُقدّم المزيد من التضحية والمُعاناة، وبحجم هذه التضحيات التي كانت وما زالت، المرأة اللاجئة هي العنوان الأساسي والرئيسي للصمود في المخيّمات.

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين