خبر : مُعلّم فلسطيني من مخيّم الفوّار يحصل على جائزة عالميّة

الثلاثاء 13 فبراير 2018

مُعلّم فلسطيني من مخيّم الفوّار يحصل على جائزة عالميّة
المعلّم الفلسطيني جميل الدرباشي

حاز المعلّم الفلسطيني جميل الدرباشي، من مخيّم الفوّار للاجئين جنوبي الخليل المحتلة، على جائزة "أفضل مدرّس في العالم" للعام 2017، وذلك ضمن برنامج تحسين واقع التعليم المدرسي من خلال التعاونيات الطلابية، الذي أقامته مؤسس "School Enterprise Challenge" البريطانية.

وحسب مصادر لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فإنّ المُعلّم الدرباشي من المُعلمين حملة شهادة الدبلوم الذين كانوا يعملون في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وقامت الأخيرة بفصلهم مؤخراً في مطلع العام الحالي.

وتمّ اختيار جميل الدرباشي من بين (5000) مشارك ومشاركة من مختلف أنحاء العالم، تقدّموا للحصول على  الجائزة المكوّنة من مبلغ مالي، ولقب سفير مُتنقّل لتحسين التعليم في المناطق النائية في العالم.

وأهدى الدرباشي عبر صفحته الخاصة على "فيسبوك"، هذا النجاح إلى الكادر التعليميّ  لمدرسة ذكور الخليل ومديرة التربية والتعليم في منطقة الخليل إيمان شريتح وطاقم المشرفين، ولفريق عمل المركز الفلسطيني للاتصال و السياسات التنموية وجموع الشعب الفلسطينيّ.

والجدير بالذكر أنّ الدرباشي كان يعمل في مدرسة ذكور الخليل التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا، التي حازت الجائزة البرونزيّة "المرتبة الثالثة عالمياً" من المؤسسة البريطانيّة نفسها، لمشروع التعاونيّة الطلابيّة في إحداث تغيير اجتماعي و ثقافي و تعليمي في المدرسة للعام 2017.

المصدر : خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين