خبر : جدول لتنظيم ضخّ المياه في مخيّم النصيرات بسبب توقّف دعم البلديّات

الثلاثاء 13 فبراير 2018

جدول لتنظيم ضخّ المياه في مخيّم النصيرات بسبب توقّف دعم البلديّات
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت بلديّة النصيرات وسط قطاع غزة، عن جدول يُنظّم عمليّة ضخ وتوزيع المياه على كافة مناطق مخيّم النصيرات للاجئين، في ظل توقّف المؤسسات الدولية عن دعم البلديّات بالسولار اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخّات الصرف الصحي.

وحسب دائرة الصحة والمياه في بلديّة النصيرات، تم تقسيم المخيّم إلى منطقتين "شرق النصيرات وغربها"، لتنظيم توزيع المياه وضمان وصولها لجميع السكان، مُشيرةً إلى أنّها خصصت أيام "السبت، الاثنين، الأربعاء" للمنطقة الشرقيّة، والتي تضم مناطق "بلوك C، أرض اللوح، الدعوة، اليازجي، بلوك K، مخيّم 1، مخيّم 2، أبو سليم الشرقيّة، شارع العشرين، الكلبوش، والسوق القديم."

فيما خصّصت أيام "الأحد، الثلاثاء، الخميس" للمناطق الغربيّة، والتي تضم مناطق "أبو سليم الغربيّة، أرض النجار، الآثار، الحساينة، أرض مطر، بلوك D، مخيّم 5، أرض المفتي، منطقة أبو الحصين، المخيّم الجديد"، ويوم الجمعة يكون مفتوح للمنطقتين.

من جانبه، أوضح مدير دائرة الصحة والمياه أيمن أبو عطايا، أنه سيتم تطبيق الجدول مُتزامناً مع وصول الكهرباء للسكان، مُشيراً إلى أنّه سيتم تشغيل الخزّان بواقع (600) كوب في الساعة أو (1200) كوب في الساعة عند تشغيل المضختين، وذلك بهدف ضمان وصول المياه بأكبر قدر ممكن للأهالي في فترة وصل الكهرباء.

ودعا أبو عطايا الأهالي القادرين لضرورة تسديد ما عليهم من مُستحقات حتى لا تتوقّف البلدية عن تقديم خدماتها، خاصةً بعد إبلاغ المانحين للبلديّات بتوقّف منحة السولار.

وكان مخيّم النصيرات شهد خلال الأيام الماضية قطع في المياه لدى معظم السكان، بسبب توقّف الضخ أو ضعفه خاصةً مع أزمة الكهرباء المُستمرة.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين