لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وافق الجيش اللبناني على تصاريح إدخال مواد البناء الخاصة بإعادة إعمار حي الطيرة، في مخيّم عين الحلوة، والتي ستتم وفق آلية الدعم الذاتي، أي تعطي "الأونروا" صاحب المنزل دفعة أولى ليبدأ بإعمار منزله، وبعد أن ينجز 40% من العمل، تعطيه الدفعة الثانية لإنجار الإعمار بشكل نهائي، وسيجري العمل بمتابعة من الوكالة التي سبق أن وضعت الخرائط.

وأشار أمين سر لجنة حي الطيرة في مخيّم عين الحلوة ناصر عبد الغني، اليوم الثلاثاء 20 شباط، في حديث لـ "وكالة القدس للأنباء" إلى أنّه "تمّ تأمين 52 تصريحاً لإدخال مواد البناء، لـ 52 عائلة دُمّرت منازلها بشكل كامل أو جزئي في حي الطيرة، جراء الإشتباكات الأخيرة"، مضيفاً "العمل جار على تأمين دفعة أخرى من التصاريح بأسرع وقت ممكن".

وأكد عبد الغني على أنّ "التصاريح قد تمّ إنجازها وسيتم تعميمها على الحواجز خلال الأيام القليلة المقبلة، للبدء بالإعمار وإعادة ترميم المنازل".

ويستبشر أهالي حي الطيرة خيراً حيال هذه الخطوة، آملين أن يتم إعمار حي الطيرة بشكل كامل، وعودة الأهالي إليه بأسرع وقت ممكن، خصوصاً أنّ التأخّر بالعمل والتباطؤ بالإعمار، ناتج عن أمور لوجستية لدى الدولة اللبنانية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد