دعوات ليوم غضب عقب اختطاف قوّات مستعربين طالب من حرم جامعة بيرزيت

الأربعاء 07 مارس 2018
دعوات ليوم غضب عقب اختطاف قوّات مستعربين طالب من حرم جامعة بيرزيت
دعوات ليوم غضب عقب اختطاف قوّات مستعربين طالب من حرم جامعة بيرزيت

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا رئيس نقابة الموظفين في جامعة بيرزيت الطلبة والعاملين في الجامعة لاعتبار يوم السبت القادم 10 آذار، يوم غضب على نقاط التماس مع الاحتلال، رداً على اعتقال قوّة صهيونية خاصة من "المستعربين" لرئيس مجلس الطلبة عمر الكسواني من داخل حرام الجامعة.

وكانت قوات "مستعربين" خاصة اختطفت الكسواني، مساء الأربعاء 7 آذار، بعد دخول عناصرها إلى الجامعة مُتخفّين، وتبع ذلك اقتحام آليّات الاحتلال وجنوده لحمايتهم، حيث كان الكسواني يجلس قرب مقر مجلس الطلبة القريب من المدخل الغربي، واختطفه المستعربون من داخل حرم الجامعة بعد أن اعتدوا عليه وأخرجوا سلاحهم.

وانسحبت القوات الخاصة من داخل الجامعة بسرعة وسط إطلاق رصاص من قِبل جنود الاحتلال داخل حرم الجامعة، علماً بأنها طاردت الكسواني منذ أشهر لاعتقاله، حيث تمكّن من الفرار من قوات الاحتلال مرتين فيما سبق، حين اقتحمت قوات الاحتلال شقّة سكنيّة في ضاحية الماصيون، والثانية حين حاول المستعربون اختطافه من أمام الجامعة.

فيما طارد طلبة الجامعة المُستعربين وألقوا الحجارة عليهم وعلى الآليّات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، التي انسحبت من المكان، وقال عضو مجلس الطلبة السابق في الجامعة، يحيى علوي، أنّ قوات المستعربين اقتحمت باحة الجامعة مُتنكّرين بلباس مدني كصحفيين، وتم تحديد مكان عمر بعدها توجّهوا نحوه لإجراء مقابلة صحفية ثم انهالوا عليه بالضرب المبرح وسحبوا أسلحتهم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد