إيطاليا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت منظمة الأغذيّة والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، عن مؤتمر وزاري استثنائي سيتم عقده الخميس القادم 15 آذار/مارس الحالي، في المقرّ الرئيسيّ للمنظمة في العاصمة الإيطاليّة روما، لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

ويحمل المؤتمر عنوان "الحفاظ على الكرامة وتقاسم المسؤولية" ويرمي إلى  تعبئة العمل الجماعي لدعم "الأونروا" بإعتبارها أقدم وأكبر برنامج للتنمية الإنسانية للأمم المتحدة في الشرق الأوسط، والذي يساعد أكثر من خمسة ملايين لاجئ من فلسطين، و تعاني من أسوأ أزمة مالية في تاريخها الممتد على مدار 70 عاماً، وقد تضطر إلى تعليق الخدمات.

وسيرأس المؤتمر الوزاري الاستثنائي، وزراء خارجية الأردن والسويد ومصر، بمشاركة من الأمين العام للأمم المتحدّة أنطونيو جوتيريس، وممثل الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجيّة والسياسة الأمنيّة، فيديريكا موغيريني، وذلك لأجل تحقيق وتعزيز استجابة جماعيّة من المجتمع الدوليّ لحماية حقوق وكرامة اللاجئين الفلسطينيين.

وسيدعو المؤتمر كذلك،  جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة،  للانضمام من أجل إظهار الدعم الدولي الملموس للجهود الإنسانية الحيوية، التي تبذلها "الأونروا" من أجل اللاجئين الفلسطينيين، والتي تعد أيضاً مساهمة مهمة في الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

يُشار إلى أن المؤتمر الذي ستعقده منظمة "فاو"، يأتي بالتوازي مع مؤتمر روما للمانحين الذي سيتم عقده في نفس التاريخ لدعم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد