اعتصامات في مخيمات لبنان تزامناً مع مؤتمر المانحين في روما

الخميس 15 مارس 2018
جانب من الاعتصام في مخيم البداوي
جانب من الاعتصام في مخيم البداوي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

"يا أونروا عناّ ليش تخليتي"، " بدنا العودة لفلسطين وعن حقوقنا ما في رجوع"، هتافات صدحت بها حناجر جميع اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الخميس 15 آذار/ مارس، أمام مختلف مراكز ومكاتب وكالة "الأونروا" في لبنان، في وقفات تزامنت مع انعقاد مؤتمر المانحين للوكالة  في العاصمة الإيطالية روما، والذي  يهدف إلى سد العجز في ميزانية الوكالة، بعد توقف الولايات الأمركيّة المتحدة، بقرار من رئيسها، دونالد ترامب، عن المساهمة في المساعدات الماديّة لـ "الأونروا".

 ومنذ ساعات الصباح، احتشد عشرات اللاجئين كباراً وصغاراً  رافعين الشعار الذي أطلقته الأونروا "الكرامة لا تقدر بثمن"، وفي بيروت شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة أمام مكتب "الأونروا" الرئيسي، مطالبين باستمرار عمل الوكالة لدورها في الحفاظ على  حق العودة إلى فلسطين.

شمالاً في مخيّمات مدينة طرابلس  (البداوي ونهر البارد) وجنوباً في مخيّم عين الحلوة بمدينة صيدا، ومخيّم برج الشمالي بمدينة صور، رفع مئات الأطفال  شعارات طالبوا عبرها بحقوقهم بالعيش بكرامة، وحقهم في التعليم، خاصةً بعد تراجع خدمات التعليم في المدارس التابعة للوكالة .

ويعقد الآن في روما، مؤتمر المانحين بمشاركة 90 دولة من مختلف العالم، بينهم رؤساء وزراء خارجيّة الأردن، مصر وسوريا، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس ، بأمل الوصول إلى مساهمة ماليّة. من المجتمع الدولي لسد عجز "الأونروا" والذي وصل إلى نحو 500 مليون دولار.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد