توغل آليّات الاحتلال جنوبي قطاع غزة وقصف صهيوني عنيف في مناطق متفرقة

الأحد 18 مارس 2018
توغل آليّات الاحتلال جنوبي قطاع غزة وقصف صهيوني عنيف في مناطق متفرقة
توغل آليّات الاحتلال جنوبي قطاع غزة وقصف صهيوني عنيف في مناطق متفرقة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهد قطاع غزة خلال ساعات الفجر الأولى الأحد 18 آذار، قصفاً جوّياً مُكثّفاً من طيران الاحتلال على عدة مواقع وأراضِ زراعية في أنحاء متفرقة، تخلّله قصف بصواريخ ارتجاجيّة، وأدت الغارات إلى وقوع أضرار مادية فيما لم يُسجل وقوع إصابات.

وأطلق الطيران الحربي الصهيوني أكثر من (13) صاروخاً على مواقع تدريب عسكريّة للمقاومة، من بينها موقع "صلاح الدين" على مفترق الشهداء جنوبي مدينة غزة، وموقع "تونس" شرقي حي الزيتون، بالإضافة إلى أراضِ زراعية في محيط مصنع السودة شرقاً.

فيما تعرّضت العديد من المنازل المجاورة للمناطق المستهدفة لأضرار مادية، ولم تبلغ وزارة الصحة عن وصول أي إصابات لمستشفيات القطاع، ورافق عمليات القصف تحليق مُكثّف لطيران الاستطلاع والطيران المروحي في الأجواء.

من جانبه ادّعى المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ طائراته هاجمت أهدافاً للمقاومة في غزة، رداً على تفجير العبوات الناسفة على حدود القطاع، وكانت مدفعية الاحتلال قصفت نقطة رصد للمقاومة شرق حي الشجاعية يوم السبت.

هذا وتوغّلت آليّات الاحتلال صباحاً في مسافة محدودة شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس جنوب القطاع، بأربع جرّافات عسكرية وروبوت آلي، انطلاقاً من موقع "الفراحين" العسكري، حيث باشرت الجرّافات بعملية تجريف وتسوية بمحاذاة السياج الأمني العازل.

كما قامت الزوارق الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال باستهداف الصيادين وإطلاق النار باتجاه مراكبهم في بحر مدينة غزة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد