اعتقالات بالضفة المحتلة تطال الشيخ السعدي من مخيّم جنين بعد مطاردة لسنوات

الثلاثاء 20 مارس 2018
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال الشيخ السعدي من مخيّم جنين بعد مطاردة لسنوات
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال الشيخ السعدي من مخيّم جنين بعد مطاردة لسنوات

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 20 آذار، اعتقلت خلالها (17) فلسطينياً، وداهمت عدداً من المنازل ونصبت الحواجز، وزعم الاحتلال عثور قواته على مسدس خلال حملة تفتيش في القدس المحتلة.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى خلال ساعات الصباح، اقتحاماً من قِبل مستوطنين تحت حماية مخابرات الاحتلال، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين من بلدة العيزرية شرقي القدس، وثلاثة من بلدة الرام شمالاً، وزعم الاحتلال عثور قواته على مسدس خلال تفتيش في البلدة، وحسب مصادر محليّة عُرف من المعتقلين عبد الرحمن فرعون والشاب مهند غزاونة.

وفي جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ بسام السعدي القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" من حي الجابريات بعد محاصرة منزل في مخيّم جنين للاجئين، حيث قامت قوة خاصة من جيش الاحتلاب بمدامة منزل أحد أقرباء الشيخ السعدي في المخيّم واعتقلته من المكان، حسبما أفاد نجله.

واندلعت مواجهات في المخيّم خلال عملية الاقتحام، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي قبل الانسحاب من المكان.

ومن الجدير بالذكر أنّ الاحتلال يُطارد الشيخ السعدي منذ نحو (5) سنوات، واعتقلته قوات الاحتلال عشرات المرات.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بدرس غربي رام الله المحتلة كل من حاتم رشيد، محمد نبيل، أوس مرار، واعتقلت رائد مصطفى طقاطقة (40) عاماً من بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم المحتلة كما نصبت حاجزاً على مدخل قرية حوسان غربي بيت لحم.

وطالت الاعتقالات الشاب إسلام المقيطي في مخيّم عقبة جبر للاجئين قرب أريحا المحتلة، وآخر من مدينة طوباس، خلال مروره على حاجز عسكري وسط الضفة المحتلة.

وعلى حاجز زعترة جنوبي نابلس المحتلة، أوقفت قوات الاحتلال سعيد سياجات ثم اعتقلته، وهو شقيق الأسير سلمان سياجات الذي يقضي حكماً بالسجن (16) عاماً في سجون الاحتلال.

وفي اقتحامها للخليل المحتلة، داهمت قوات الاحتلال منطقة وسط بيت أمّر شمالاً ومنطقة الظهر، حيث قام جنود الاحتلال بتفتيش منازل قديمة وتصوير أسطحها وأخذ قياسات لها، مانعين الأهالي من التحرك في المنطقة أثناء تواجدهم، فيما احتجزت عدداً من الشبان خلال ساعات الصباح وسط مدينة الخليل.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد