دعوة في لبنان للوقوف على حدود الوطن إحياءً لذكرى يوم الأرض

الخميس 29 مارس 2018
دعوة في لبنان للوقوف على حدود الوطن إحياءً لذكرى يوم الأرض
دعوة في لبنان للوقوف على حدود الوطن إحياءً لذكرى يوم الأرض

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين" في لبنان، إلى الوقوف غداً الجمعة 30 آذار/مارس، على حدود الوطن فلسطين.

وفي بيان لها قالت الرابطة:  إنّ "يوم الثلاثين من آذار، هو يوم وطني جامع، سيتجدد فيه الزحف باتجاه حدود الوطن لنرسم بأجسادنا خارطة فلسطين كاملة، على مساحة الأرض، كما هي مرسومة في قلوبنا، بغية إحياء ذكرى يوم الأرض. فلنتزيّن في هذا اليوم، بالكوفية، ولنستظل بالعلم، ولنرسم مساحة الوطن فلسطين كل فلسطين".

وأشارت الرابطة إلى أنّه "في آذار من  عام 1976، وقف شعبنا الفلسطيني الصامد في وجه قرار الاحتلال، وأعلن يوم الثلاثين من آذار يوماً للإضراب الشامل في الوطن المحتل والشتات، رفضاً لقرار الكيان الصهيوني بمصادرة 21 ألف دونماً من أراضي عرابة وسخنين في سياق حملة المصادرة التي أطلقها في منتصف السبعينيات وأطلق عليها اسم تطوير الجليل".

وأضافت الرابطة: "خرج شعبنا في مظاهرات متحدياً قرار منع التجول الذي فرضه الاحتلال، حينها، وكالعادة كان رد الاحتلال دموياً، في محاولة منه لكسر إرادة شعبنا الذي وقف صامداً، ليعلن بالدم والشهادة أننا أصحاب الأرض".

الرابطة أشارت أنه "في الثلاثين من آذار، رسم أبناء شعبنا جدارية ناصعة من الوحدة والتلاحم على كامل مساحة الوطن والشتات، لونتها دماء الشهداء والجرحى الزكية التي سالت دفاعاً عن الأرض والتاريخ، ودفاعاً عن الحق والحرية والكرامة، دفاعاً عن فلسطين كل فلسطين، فروت دماؤهم الزكية أشجار الزيتون المتجذرة في هذه الأرض".

وأوضحت الرابطة أنّ "معركتنا مع العدو، هي صراع على الوجود، فلا يمكن أن يجتمع حقنا وباطلهم على مساحة هذا الوطن".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد