فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلق الفلسطينيون في قطاع غزة في مسيرات تشييع جثامين شهداء يوم الأرض الـ (15) إلى مثواهم الأخير، السبت 31 آذار، والذين استشهدوا برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة الكبرى يوم الجمعة على طول السياج الأمني العازل شرقي القطاع.

وفي بيت حانون شمالي القطاع، شيّعت الجماهير الشهيد حمدان إسماعيل أبو عمشة، حيث أدوا صلاة الجنازة بعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة ومواراة جثمانه الثرى في مقبرة المدينة، بالإضافة إلى تشييع جثمان الشهيد عبد القادر الحواجري من مسجد الشهداء في مخيّم النصيرات القطاع، والشهيد ناجي أبو حجيّر في مخيّم البريج من الجامع الكبير.

فيما شيّع أهالي رفح جنوبي القطاع جثمان الشهيد إبراهيم أبو شعر من مسجد الفاروق، وجثمان الشهيد جهاد زهير أبو جاموس في خانيونس جنوبي القطاع، ويُشيّع محمد كمال النجار في جباليا، ومحمود معمر في رفح، محمد أبو عمر في الشجاعية، أحمد عودة وجهاد فرينة ومحمود رحمي شرقي غزة، والشهيد عبد الفتاح عبد النبي في بيت لاهيا، بالإضافة للشهيد بادر الصباغ.

وشيّع الفلسطينيون جثمان الشهيد المزارع عمر وحيد أبو سمور يوم الجمعة، في بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس، عقب استشهاده جراء قصف صهيوني فجر الجمعة استهدف منطقة البركة في خانيونس.

يُشار إلى أنّ يوم الجمعة شهد تحرك الآلاف من قطاع غزة باتجاه الجانب الشرقي قرب السياج الأمني العازل الذي يفصل القطاع عن الأراضي المحتلة، في مسيرات العودة الكبرى التي تهدف إلى تطبيق حق عودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هُجّروا منها، وفقاً للقرار (194).

وخلال المسيرات السلميّة فتح جنود الاحتلال النار على المشاركين، بالإضافة إلى قصف مناطق في القطاع، ما أدى لاستشهاد (15) فلسطينياً وإصابة أكثر من (1416) فلسطيني، وفي هذا السياق دعت الهيئة التنسيقية العليا لمسيرة العودة الكبرى، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة والحاشدة في تشييع الشهداء ومؤازرة ذويهم ودعم صمودهم، وزيارة الجرحى.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد