فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت فعاليات "جمعة الكوشوك والمرايا العاكسة"، صباح اليوم الجمعة 6 نيسان/أبريل، في مخيمات العودة على الشريط الحدودي لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة.

وبدأ المشاركون في مسيرات العودة بالتوافد منذ ساعات الصباح، إلى مخيمات العودة، وشرعوا بجمع إطارات السيارات التي أحضروها على مدار الأسبوع إلى مخيمات في منطقة الشريط، ورفع الأعلام الفلسطينية والشعارات، وسط تهديد صهيوني علني بإطلاق الرصاص الحي تجاه كل من يقترب من الحدود.

مراسلة "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، نقلت أنّ قوات الاحتلال بدأت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيّل للدموع، منذ وقت مبكر من صباح اليوم، وسط بثّ شائعات وأخبار كاذبة من قبل أشخاص غير معلومين، هدفها إخافة الشبّان الفلسطينيين وتفرقتهم.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة عن رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والوحدات الإسعافية والمراكز والنقاط الطبية المتقدمة شرق قطاع غزة وذلك لمواكبة فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة.

وكان جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة، قد أصدر تعليمات للمواطنين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، للحفاظ على سلامتهم.

وطلب الأمن الداخلي المشاركين في المسيرات بالحفاظ على سلمية الفعاليات وتجنب الاحتكاك مع قوات الاحتلال، والتعاون مع تعليمات منظمي الفعاليات.

كما دعا المشاركين إلى تجنب ارتداء الملابس المميزة، وضرورة تمويه ملامح الوجه قدر المستطاع، وتجنب التصوير واستخدام الجوالات الحديثة.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد