جهات دولية تدعو الاحتلال إلى عدم الاعتداء على متظاهري غزة

الجمعة 06 ابريل 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة 6 نيسان/ أبريل، الكيان الصهيوني إلى "اعتماد سياسة ضبط النفس وعدم إطلاق الرصاص الحي تجاه الفلسطينيين المتظاهرين على حدود غزة".

من جهته، حثّ مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم، الاحتلال على "ضمان عدم استخدام قوات الأمن، القوة المفرطة مع المحتجين الفلسطينيين، عند حدود قطاع غزة".  

وقالت المتحدثة باسم المكتب إليزابيث ثروسل، في إفادة صحفية، إنه "ينبغي عدم استخدام الأسلحة النارية إلا كملاذ أخير، وإن اللجوء غير المبرر لاستخدامها قد يصل لمستوى قتل المدنيين، عمداً وانتهاك معاهدة جنيف الرابعة".

بدوره، وجّه البيت الأبيض دعوة للفلسطينيين من أجل عدم الاقتراب من السياج  الفاصل على حدود غزة ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، اليوم الجمعة.

وكانت الجبهة التشيلية الموسعة (Frente Amplio de Chile )، وهي من أهم تحالف الأحزاب والحركات في التشيلي، قد أدانت القمع العنيف الذي مارسه الاحتلال الصهيوني، خلال الأحداث التي رافقت مسيرة العودة في قطاع غزة الأسبوع الماضي، كما عبر التحالف عن تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية، كالتزام أساسي في الدفاع عن حقوق الإنسان وتقرير المصير للشعوب.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد