مجموعة من الفنانين ينسحبون من مهرجان اسطنبول للأفلام استجابة لنداء الـ (BDS)

الإثنين 09 ابريل 2018

تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن كل من الممثل محمد بكري، والمخرجة آن ماري جاسر، والمنتج أسامة بوردي والمخرجة مي عودة، انسحابهم من مهرجان اسطنبول للأفلام في دورته السابعة والثلاثين، استجابة لنداء تجمع المقاطعة (BDS)، بعد تبيّن وجود شراكة لكيان الاحتلال الصهيوني في المهرجان لدورته هذا العام.

وأعربت المخرجة آن ماري جاسر عن شكرها لحركة المقاطعة للمُبادرة بهذه الحملة معلنة انسحابها وفريق عمل فيلم "واجب" عن المشاركة في المهرجان.

من جانبه، أكَّد تجمع المقاطعة في بيان له أنّ "الحركة قد علمت، أن كيان الاحتلال هو واحد  من ضمن الداعمين لمهرجان اسطنبول للأفلام، وفي الوقت الذي ازدادت الهجمة الصهيونية على الشعب الفلسطيني". وتابع  "إننا ندعوكم أن تحذو حذو مئات الفنانين والمخرجين الشرفاء الذين أعلنوا دعمهم لحركة المقاطعة وأن ترفضوا دعم الاحتلال للمهرجان".

وأعلن التجمع أنّه سيستمر حتى إعلان منظمي المهرجان برفض دعم الكيان الصهيوني لمهرجان اسطنبول للأفلام، ومن بعده لمهرجان اسطنبول للموسيقى، فيما يستمر التجمع بالعمل على تأطير المزيد من الدعم لحملة مقاطعة المهرجان في حال استمراره بقبول الدعم الصهيوني.

هذا وعلى الرغم من الضجة التي أحدثتها الحملة بانسحاب كل من الممثل محمد بكري، المخرجة آن ماري جاسر، والمنتج أسامة بوردي والمخرجة مي، إلا أن المنظمين لم يبدووا أي استجابة، حتى الآن، للمطالب برفض الدعم المقدَّم من الاحتلال، ولم يخرج عن الجهة المنظمة أي بيان.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد