مُحدث: اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة ومواجهات في مخيّم الدهيشة

الأربعاء 11 ابريل 2018
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة ومواجهات في مخيّم الدهيشة
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة ومواجهات في مخيّم الدهيشة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 12 نيسان/ابريل، اعتقلت خلالها نحو (16) فلسطينياً، وسلّمت بلاغات استدعاء لمراجعة مخابراتها، فيما تمكّن شبان من استهداف آليّات الاحتلال في بعض المناطق.

وشهدت ساعات الصباح اقتحام قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس المحتلة، واعتقلت شاباً لم تُعرف هويته بعد.

وفي اقتحام قوات الاحتلال لمخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المحتلة، داهم الجنود منزل خالد الصيفي وسلّموا نجله الذي خرج من سجون الاحتلال قبل أيام، محمد الصيفي، بلاغاً لمراجعة مخابرات الاحتلال، وبلاغ آخر للشاب كرم نصري.

وشهد اقتحام المخيّم مواجهات عنيفة في حارة الشهيد جهاد الجعفري، دارت بين الشبان وقوات الاحتلال التي انتشرت في أحياء وأزقّة المخيّم وعلى أسطح المنازل، بالإضافة لانتشار القنّاصة في عدة محاور.

كما حاصر الجنود منزل جهاد معالي في المخيّم، واعتقلوا عماد رقبان ثم أفرجوا عنه وأخبروه أنّ عليه تسليم نجله عبد خلال ساعة، وانسحبت قوات الاحتلال بعد اقتحام استمر لعدة ساعات.

وفي قلقيلية المحتلة، تمكّن شبان من استهداف آليّات جيش الاحتلال التي اقتحمت بلدة عزّون بالزجاجات الحارقة، وانسحبت قوات الاحتلال بعد مداهمة وتفتيش عدة منازل في البلدة واعتقال الشاب نصار محمد دحبور، علماً بأنّ بلدة عزون تتعرض لاقتحامات مُتكررة واعتداءات وتضييق من قِبل الاحتلال.

وطالت عمليات الاقتحام بلدة قباطية جنوبي جنين المحتلة، حيث داهم الجنود عدة منازل واعتقلوا أحمد عصام زكارنة ورامي وأيمن أبو الرب، فيما سُمع صوت إطلاق نار خلال عملية الاقتحام.

وفي الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد السلام جوابرة عقب مداهمة منزل عائلته في مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً، وألحقت به أضرار خلال عمليات تفتيش وتخريب. واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال منازل في بلدة دير سامت غربي الخليل، بالإضافة لاقتحام بلدة بيت أمّر شمالاً واعتقال الشاب جهاد هشام خليل أبو ماريا.

فيما سطت قوات الاحتلال على ورشة تصليح سيارات في بلدة الظاهرية جنوبي الخليل، ودمّرت (25) سيارة و(50) قطعة من أجزاء سيارات ومُعدّات أخرى، ودقامت بتخريب منزل عائلة مُحرر مبعد إلى غزة، في قرية الكوك غربي دورا.

وشهدت طولكرم المحتلة قيام قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الإضاءة في أجواء ضاحية شويكة شمالاً، فيما داهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل الأهالي في قرية تياسير شرقي طوباس المحتلة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد