خبر : منيمنة: مسيرات العودة هي رد سلمي على جريمة تاريخية ما تزال مستمرة

الخميس 12 أبريل 2018

منيمنة: مسيرات العودة هي رد سلمي على جريمة تاريخية ما تزال مستمرة
رئيس

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعرب رئيس "لجنة ​الحوار اللبناني - الفلسطيني​"، ​حسن منيمنة​، عن تأييده ودعمه لـ "تحركات مسيرات العودة التي تشهدها الأراضي المحتلة عموماً، و​قطاع غزة​ خصوصاً، والتي انطلقت منذ يوم الأرض نهاية شهر آذار المنصرم، والمستمرة حتى منتصف الشهر الجاري ذكرى النكبة الفلسطينية في العام 1948".

واعتبر منيمنة أنّ "التحرك الذي شهدته ​الأراضي الفلسطينية​ المحتلة، يأتي بمثابة تأكيد إضافي على حق ​الشعب الفلسطيني​ بالعودة إلى الديار، وهو رد سلمي على جريمة تاريخية ما تزال مستمرة، على الرغم من صدور العديد من القرارات الدولية التي أكدت على حق الشعب الفلسطيني بالعودة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وقال منيمنة: "بدل أن تعمد ​الولايات المتحدة الأميركية​ إلى مراجعة وتعديل سياستها والتخلي عما أقدمت عليه من خطوات سياسية ومالية طالت أيضاً ميادين عمل "الأونروا" في الأراضي المحتلة وقطاع غزة ولبنان وسوريا والأردن، نجد أنّها تمارس التغطية على سياسة القمع وتمنع ​مجلس الأمن الدولي​ إصدار قرارات إدانة لهذا السلوك العدواني تجاه مدنيين عزل".

وأضاف: "إرتفاع حصلية شهداء مسيرات العودة قرب السياج الأمني على حدود قطاع غزة المحاصر إلى أكثر من 32 شهيداّ وآلاف الجرحى من الأهالي والصحافيين، يؤكد الطبيعة العدوانية للكيان الصهيوني وقادته وممارسته العنف المفرط دون ضوابط منذ سبعة عقود وأكثر".

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين