خبر : تظاهرة في بون الألمانيّة دعماً لمسيرة العودة

الخميس 12 أبريل 2018

تظاهرة في بون الألمانيّة دعماً لمسيرة العودة
جانب من المظاهرة

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت الجالية الفلسطينية في بون الألمانيّة بالتعاون مع عدد من المنظمات الألمانيّة الصديقة، تظاهرة لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد ودعماً لمسيرة العودة، تحت شعار "من يُوقف إسرائيل؟ ومن أجل إزالة الاحتلال الإسرائيلي."

وأكّد خلال التظاهرة الدكتور مارتن بريدرث من الجمعيّة الألمانية الفلسطينية، أنّ ما يحدث في غزة هو رد على الحصار منذ (11) عاماً ضد سكان القطاع، مُشيراً إلى أنّ المنظمات الدولية في تقاريرها تؤكد أنّ غزة ستصبح غير قابلة للحياة عام 2020.

كما أكّد على حق الشعب الفلسطيني في التظاهر والنضال لاسترجاع حقوقه المسلوبة، مُندداً بالقتل المُتعمد من جنود الاحتلال للمُتظاهرين الفلسطينيين.

من جانبها، قالت فيرينا هارفت من مجموعة المقاطعة في مدينة كولون "هنا في ألمانيا تُمارس سياسة غسل الأدمغة تحت شعار شعب الله المختار، حيث أنه لا يُمكن أنّ الله يُفضّل شعباً على آخر، فهو رب لكل الشعوب."

كما ندّدت بآلة القتل "الإسرائيلية" مُطالبةً "الإسرائيليين" دعم الفلسطينيين في نضالهم لإقامة دولتهم المستقلة وعودتهم إلى ديارهم.

وفي ذات السياق، أكّد خالد حمد مُنسق التحالف الأوروبي لدعم أسرى فلسطين، على أنّ مُخطط ترامب لن يمر، وأنّ غزة بهذه المسيرات الجبّارة ستقلب المُعادلة.

وطالب هاينس استبخر باسم مجموعة مقاطعة الاحتلال في مدينة بون، بمقاطعة الاحتلال حتى ينصاع للإرادة الدولية وينسحب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما قدّم التحيّة لمسيرة العودة مؤكداً أنّ جميع أحرار العالم يقفوا مع فلسطين ضد الاحتلال.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين