تخوفات على مصير اللاجئين الفلسطينيين في اليرموك حال حدوث عملية عسكرية ودعوة إلى "م ت ف" لتحمل مسؤولياتها

الخميس 12 ابريل 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت اللجنة الفلسطينية الموحدة التي تم تشكيلها الأسبوع الماضي في جنوب دمشق اجتماعاً حذرت خلاله من مصير مأوساوي قد يتعرض له الفلسطينيون الموجودون حالياً داخل مخيم اليرموك، حال حدوث تصعيد عسكري، طرفاه قوات النظام من جهة وتنظيم "داعش" المسيطر على المخيم من جهة أخرى.

وبحسب مراسل موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فقد تم نقاش سبل توفير ممر آمن للمدنيين في اليرموك مع  وجود ترجيحات كبيرة بإغلاق معبر العروبة (الشريان الوحيد الواصل بين مخيم اليرموك والبلدات المحيطة به)  بشكل كامل حال حدوث أي عملية عسكرية.

وأضاف المراسل أن مشاركين في الاجتماع اقترحوا إمكانية توجيه خطاب إلى منظمة التحرير الفلسطينية لتتحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينيين في مخيم اليرموك والبلدات الثلاث المحيطة به (يلدا – ببيلا- بيت سحم)، وأيضاً التواصل مع الفصائل الفلسطينية كافة في دمشق للضغط من أجل السماح للمرضى الفلسطينيين المحاصرين بالخروج إلى العاصمة للعلاج.

ومن القضايا التي تم مناقشتها في الاجتماع ضرورة وجود ناطق إعلامي باسم اللجنة الفلسطينية الموحدة لوضع اللاجئين الفلسطينيين في صورة ما تحققه هذه اللجنة من أهداف تأسست لأجلها، على أن تصبح اجتماعاتها أسبوعياً بشكل دوري.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد