خبر : محدث: استشهاد أربعة فلسطينيين باستهداف الاحتلال "توك توك" محمّلاً بالإطارات شرق رفح

السبت 14 أبريل 2018

محدث: استشهاد أربعة فلسطينيين باستهداف الاحتلال "توك توك" محمّلاً بالإطارات شرق رفح
التوك توك المستهدف

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ارتقى أربعة شهداء فلسطينيين، اليوم السبت 14 نيسان/إبريل، وهم هشام عبدالعال، وإلياس القطروس، وعائد الحمايدة، ومحمد القرعاوي، جرّاء استهداف مدفعيّة الاحتلال، عربة من نوع "توك توك" كانوا يستقلونها، محملّةً بإطارات "الكاوشوك" شرق مدينة رفح بقطّاع غزّة.

الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أعلن أنّ اثنين من الشبّان نُقلت أشلائهما إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار شرق رفح، قبل وصول جثماني شهيدن آخرين إلى ذات المستشفى ليرتفع عدد الشهدءا جراء القصف إلى أربعة.

ونقلت مصادر إعلاميّة عن شهود عيان، أنّ الاحتلال قد استهدف "التوك توك" بقذيفة مدفعيّة، وأصابته بشكل مباشر في منطقة حي النهضة شرق المدينة.

وأصدرت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، بياناً نعت فيه الشهداء الأربعة، قات فيه : " بكل آيات الجهاد والانتصار ، تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى علياء المجد والخلود، أربعة من مجاهديها الميامين:-

الشهيد المجاهد / أمجد حسني محمد القطروس "18 عاماً"، أحد مجاهدي سرايا القدس -  لواء رفح

الشهيد المجاهد / عائد صالح أحمد الحمايدة "23 عاماً"، أحد مجاهدي سرايا القدس - لواء رفح

الشهيد المجاهد / هشام محمد عطوة عبد العال "22 عاماً"، أحد مجاهدي سرايا القدس - لواء رفح

الشهيد المجاهد / هاشم عبد الفتاح عثمان كلاب "18 عاما"، أحد مجاهدي سرايا القدس - لواء رفح

الذين ارتقوا إلى العلا شهداء _ بإذن الله تعالى، مساء اليوم السبت 28 رجب 1934 هـ الموافق 14/4/2018م، اثناء الإعداد والتجهيز شرق مدينة رفح"

وأضافت:"إننا في سرايا القدس إذ نزف هذه الكوكبة من شهدائنا ، لنؤكد على أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، وعلى المضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين الحبيب".

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين