لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

افتتح أهالي مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، مساء أمس الجمعة 13 نيسان/أبريل، خيمة "العودة"، بدعوة من حركة حماس في المخيّم، وبحضور عدد من الفصائل الفلسطينية والجمعيات وحشد غفير من الأهالي، وذلك إحياءً للذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية، ودعماً لصمود أهلنا في فلسطين ونصرة لمسيرة العودة الكبرى.

وخلال الافتتاح، ألقى كلمة الأسرى المحررين، الأسير المحرر تيسير سليمان، الذي قال إنّه "وفي ظلّ هذه المعركة التي يخوضها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، رغم الحصار، إلى أنه بإرادته الصلبة في تحقيق الحرية، أبدع في إنجازاته وسيكسر كل القيود ويتحقق حلم العودة".

بدوره، أكد المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، على أنّ "القضية الفلسطينة قضية جامعة لكل أحرار الأمة"، مشيراً إلى أن "إرادة  الشعب الفلسطيني لتحقيق العودة وتحديهم للمحتل وتصديهم لصفقة القرن أعادت توجيه البوصلة لقضية فلسطين من جديد".

وأضاف عبد الهادي أنّ "يوم الأرض الفلسطيني يأتي في أصعب الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية، بسبب صفقة القرن المشؤومة، التي تسعى الإدارة الأميركية لتنفيذها في المنطقة، ولكن سيكون مصيرها الفشل أمام صمود وعزيمة الشعب الفلسطيني الذي انتفض في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ليقول للعالم أجمع أنه شعب أبي يرفض الذل والاستسلام والخضوع للاحتلال".

وفيما يتعلق بالشعب الفلسطيني في لبنان، أكد عبد الهادي أن اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، هم جزء من الشعب الفلسطيني في الداخل، يدعمون حراكه ونضاله، ويكملون المشهد الوطني في عملية النضال".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد