اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 فلسطينياً والعدو يتوغل وسط القطاع

الإثنين 16 ابريل 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الإثنين 16 نيسان/أبريل، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة، طالت 30 شاباً، فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحام العدو  لمنازل الأهالي، وفرض الجيش الصهيوني إغلاقاً شاملاً على معابر الضفة المحتلة وقطاع غزة، وتوغل شرقي المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة.

ففي نابلس، أصيب 3 شبان خلال مواجهات اندلعت وسط المدينة، بعد اقتحام قوات العدو لأحياءٍ في المدينة ومخيّم بلاطة، وجرى اعتقال أحمد عميرة من المدينة.  فيما اعتقل احمد شحادة من بلدة عوريف جنوب نابلس، والشاب أحمد طالب مسكاوي.

واعتقلت قوات العدو الشابين سعد مصطفى شريم ومحمود برهم من مدينة قلقيلية والشاب أحمد صبري بدوان في بلدة عزّون شرق المحافظة.

وفي محافظة جنين، تم اعتقال 4 شبان من بلدة قباطية جنوب جنين فجر اليوم، وهُم: أحمد حكم كميل، أمجد الداموني، مصطفى الدبعي، ومحمد عماد طزازعة.

كما جرى اعتقال الشاب نضال شيخة من منزله في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة الليلة واقتحام حي رأس خميس ومداهمة أحد المنازل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية عارورة شمال مدينة رام الله، وداهمت عدداً من المنازل.

فيما اعتقل الاحتلال، كلّ من  رمزي دلاش وضياء الشني وانس عليان من مخيم الجلزون. وعدي حامد من سلواد، كما جرى اقتحام مدينة طولكرم وتمركزت دوريات الاحتلال قرب مفرق الشاهد.

واعتقل الاحتلال، أحمد الأطرش من مخيّم الدهيشة، ويونس الرجوب من الخليل.

وفي سياق متّصل، قالت القناة العبرية السابعة إنّه "وفقاً لتعليمات من القيادة السياسية والجيش تقرر فرض إغلاق على الضفة الغربية وإغلاق معابر قطاع غزة ابتداء من يوم الإثنين في منتصف الليل، بزعم ذكرى قيام "إسرائيل"، وأنّ "فتح المعابر وفك الإغلاق سيتم يوم الخميس في منتصف الليل تبعاً للحالة".

وأوضحت أنه خلال فترة الإغلاق يسمح فقط بعبور الحالات الإنسانية والاستثناءات الطبيعة بعد الحصول على موافقة منسق الأنشطة الحكومية.

وعلى صعيد آخر، توغلت 4 جرافات عسكرية صهيونية من نوع D9، صباح اليوم، شرقي المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، حيث شرعت بأعمال تجريف على مسافة 100 متر بمحاذاة السياج الفاصل.

ودعم عملية التوغل آليات مدفعية في الداخل المحتل، وتحليق من طيران الاستطلاع الصهيوني في الأجواء، فيما لم تسجل عمليات إطلاق نار.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد