قضاء أكاديمي فلسطيني برصاص مجهولين في ماليزيا والعائلة تتهم "الموساد"

الجمعة 20 ابريل 2018
قضاء أكاديمي فلسطيني برصاص مجهولين في ماليزيا
قضاء أكاديمي فلسطيني برصاص مجهولين في ماليزيا

ماليزيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعرّض أكاديمي فلسطيني في العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى إطلاق النار من قِبل مجهولين، ما أدى إلى مقتله، وذلك أثناء توجهه إلى صلاة فجر السبت 21 نيسان/ابريل.

وقال قائد شرطة المدينة، حسب صحيفة "ستار" الماليزية، أنّ الدكتور الفلسطيني فادي محمد البطش، كان في طريقه إلى مسجد مُجاور عندما أطلق عليه النار من قِبل مُهاجمين على دراجة نارية في حوالي الساعة السادسة صباحاً في جالان غومباك.

وأشار إلى أنّه تم إطلاق عشر رصاصات عليه، أصابته (4) منها، ما أدى إلى وفاته على الفور، مُشيراً إلى أنّ التحقيقات مُستمرة في القضيّة.

ويعمل البطش (35) عاماً مُحاضراً في جامعة ماليزيّة خاصة، وهو من سكان جباليا شمالي قطاع غزة، ومتزوّج ولديه (3) أطفال.

وحصل البطش على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائيّة "إلكترونيات القوى" من جامعة "مالايا" الماليزيّة، كما نشر العديد من الأبحاث العلميّة وشارك في مؤتمرات علميّة دوليّة في عدة دول.

من جانبها اتهمت عائلة البطش في غزة جهاز "الموساد" الصهيوني باغتيال نجلها الدكتور فادي البطش، وقالت في بيان صدر عنها "نتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة اغتيال الدكتور فادي الباحث في علوم الطاقة."

وطالبت العائلة السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكّنهم من الفرار، مُشيرةً إلى أنّه كان من المُقرر أن يُغادر ماليزيا يوم الأحد إلى تركيا لترأس مؤتمر علمي دولي في الطاقة.

كما دعت العائلة السلطات الماليزية وسفارة فلسطين ومصر، تسهيل إعادة الجثمان مع زوجته وأطفاله إلى مسقط رأسه في بلدة جباليا.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد