فلسطين المحتلة

أكدت مصادر من الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة الكبرى، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن تعليق فعاليات مسيرات العودة خلال الأسبوعين المُقبلين.

وكانت أنباء تحدثت عن توقّف مسيرات العودة لأسبوعين، نظراً لانخراط الطلاب في امتحانات نهاية الفصل الدراسي، إلّا أنّ المصادر أشارت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، الجمعة 27 نيسان/ابريل، أنّ الفعاليات مُستمرة وصولاً للمسيرة المركزيّة الكبرى بالتزامن مع ذكرى النكبة، وامتحانات الطلبة لن تؤثر على مسارها، وأوضحت أنّ هناك جماهير أخرى ستستمر في المشاركة خلال فترة امتحانات طلبة المدارس.

وفي سياق متصل، وجّه مجلس أولياء الأمور في مدارس "الأونروا" رسالة إلى وكالة الغوث للمطالبة بأن تنتهي الامتحانات قبل تاريخ 15 أيار/مايو، في إشارة إلى أنّه من خلال متابعة الأحداث المتسارعة في قطاع غزة والفعاليات الوطنيّة خصوصاً فعاليات مخيّمات العودة، من المتوقّع أن تتطوّر الأحداث بعد تاريخ 15 من الشهر المُقبل أي بالتزامن مع ذكرى النكبة.

وحسب الرسالة، فإنه لن يكون هناك قدرة على السيطرة على الطلاب، ونظراً للمصلحة العامة، طالب المجلس أن يكون آخر يوم في الامتحانات للفصل الدراسي الثاني هو يوم 14 أيار/مايو.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد