تواصل القصف والنظام يعيد 60 مدنيّاً الى مخيّم اليرموك حاولوا الفرار باتجاه يلدا

الخميس 03 مايو 2018

سوريا

أكّدت مصادر في جنوب دمشق لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ قوات النظام السوري أعادت 60 مدنيّاً من أبناء مخيّم اليرموك، الى داخل المخيّم، حاولوا أمس الأربعاء 2 أيّار/مايو، الدخول الى بلدة يلدا عبر حاجز العروبة.

وكانت قوات النظام السوري، التي باتت تسيطر على حاجز العروبة وكامل خط التماس الفاصل بين المخيّم وبلدة يلدا، قد أوقفت اولئك المدنيين، وغالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن، واحتجزتهم في محال تجاريّة في شارع بيروت، وطالبت مقابل الافراج عنهم بندقيّة عن كلّ فرد، علماً أنّهم من المدنيين الهاربين من عمليات القصف، قبل أن تعيدهم اليوم الى داخل المخيّم.

هذا وتستمر الحملة العسكريّة التي يشنها النظام السوري على مناطق سيطرة "داعش" في مخيّم اليرموك، ومناطق الحجر الأسود والتضامن، وسجّل صباح اليوم الخميس 3 أيّار/ مايو، سماع دويّ عدّة انفجارات ناجمة عن استهداف أحياء المخيّم بالصواريخ وقذائف الدبابات، كما شنّ الطيران الحربي عدّة غارات على المخيّم والأحياء المجاورة ولا يزال تحليق الطيران مستمرّاً حتّى اللحظة.

وكانت الطائرات الحربيّة قد شنّت ليل أمس الأربعاء، عدد من الغارات الجويّة على مناطق الحجر الأسود والتضامن، وسجّلت غارتان على أحياء مخيّم اليرموك، إحداها استهدفت شارع لوبية وسط المخيّم.

تجدر الإشارة، الى أنّ محاور التماس بين تنظيم "داعش" من جهة، وقوات النظام السوري والفصائل الموالية له من الجهة الثانية، ما تزال ثابتة من حيث التمركز لكلا الطرفين المتحاربين، وتشهد اشتباكات بين الحين والآخر، في حين دخلت العمليات العسكريّة أسبوعها الثالث محققةً دماراً واسعاً في الأبنية السكنيّة بالمخيّم، واسقطت نحو 30 ضحيّة مدنيّة موثّقة حتى اللحظة.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد