عقب التصعيد.. وزارة الصحة تُطلق نداء استغاثة عاجل ومناشدة للمجتمع الدولي ومصر

الإثنين 14 مايو 2018
عقب التصعيد.. وزارة الصحة تُطلق نداء استغاثة عاجل ومناشدة للمجتمع الدولي ومصر
عقب التصعيد.. وزارة الصحة تُطلق نداء استغاثة عاجل ومناشدة للمجتمع الدولي ومصر
فلسطين المحتلة
أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الاثنين 14 أيّار/مايو، مُناشدة ونداء استغاثة إلى كافة الجهات المعنيّة، من أجل دعم مستشفيات القطاع والمراكز والنقاط الطبيّة بالأدوية والمستهلكات الطبيّة للطوارئ بشكلٍ فوري.
جاء نداء الاستغاثة في أعقاب أحداث دامية جراء اعتداءات قوات الاحتلال على المُتظاهرين السلميين شرقي قطاع غزة على طول السياج الأمني العازل الذي يفصل القطاع عن الأراضي المحتلة.
وأشار الناطق باسم الوزارة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إلى أنّ ذلك يأتي في ظل توافد مئات الشهداء والمصابين جراء التصعيد الصهيوني شرقي القطاع.
وناشدت الصحة المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الإنسانية والإغاثيّة وأحرار العالم، إلى التدخل العاجل لدعم المستشفيات في قطاع غزة، والوفود الطبية التخصصيّة.
كما أطلقت مناشدة أخرى إلى جمهورية مصر لإمداد مستشفيات القطاع بالأدوية والمستهلكات الطبيّة للطوارئ، وإيفاد طواقم طبيّة مُختصّة في جراحة الأوعية الدمويّة وجراحة العظام والتخدير والعناية المُركّزة.
كما ناشدتها لنقل الجرحى إلى المستشفيات التخصصية داخل مصر وذلك بسبب الأعداد المتزايدة من المُصابين بجراح مُعقّدة تحتاج إلى تدخّلات علاجيّة غير متوافرة في القطاع.
وأشارت مديرة الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، إلى أنّ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بدأت باستخدام سياراتها الإدارية لتُقل الجرحى من المنطقة الحدوديّة، وطواقم الإسعاف باتت غير قادرة على الاستجابة لكافة الاحتياجات، وأضافت أنّ الأطباء والمُمرضين يُكافحون للسيطرة على الأوضاع.
ومن الجدير بالذكر أنّ اعتداءات قوات الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين في القطاع، أدت إلى ارتقاء (43) شهيداً وإصابة نحو ألفي فلسطيني حتى لحظة إعداد الخبر، ما يرفع عدد شهداء مسيرات العودة التي انطلقت منذ 30 آذار/مارس الماضي إلى (92) شهيداً.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد