مخيّم اليرموك: موالون للنظام يعتدون بوحشيّة على أحد ذوي الاحتياجات الخاصة ومصيره مجهول

الخميس 24 مايو 2018
اللاجئ الضحيّة عيسى أيو زيد
اللاجئ الضحيّة عيسى أيو زيد

سوريا
قامت قوّات النظام السوري، بإقتياد اللاجئ الفلسطيني عيسى يحيى أبوزيد " من ذوي الاحتياجات الخاصة"، من سكّان حي المغاربة جنوب مخيّم اليرموك، الى منطقة شارع نسرين "الموالي للنظام" في حي التضامن المحاذي للمخيّم، والاعتداء عليه بالضرب المبرّح، بإعتباره أحد عناصر تنظيم "داعش"، ولا يزال مصيره مجهولاً حتّى اللحظة.

وبثّت عناصر موالية للنظام أمس الأربعاء 23أيّار/مايو، مقطع فيديو" تعتذر بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عن نشره، يُظهر حالة الضرب الجماعي الوحشي، الذي تعرّض له اللاجئ من قبل عساكر النظام السوري، ومدنيين يوالونه، وسط حالة احتفاليّة وتوجيه الشتائم للشاب عيسى ، على أنّه أحد أسرى "داعش".

واللاجئ عيسى يحيى أبو زيد الملقّب بـ"أبو العيس"، معروف لدى أهالي مخيّم اليرموك، بأنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعاني من عدم اكتمال في نموّه العقلي، وطالما شوهد في منطقة حي المغاربة طوال فترة حصار المخيّم، يجوب الشوارع بحثاً عن مساعدات غذائيّة.

تجدر الإشارة، الى أنّ جيش النظام السوري، قد أبرم صفقة مع عناصر تنظيم " داعش" في مخيّم اليرموك، تقضي بترحيل عناصر الأخير من مخيّم اليرموك، عبر حافلات سياحيّة مخصصة الى منطقة الباديّة شرق سوريا، ولم يتم أسر أيّ عنصر من عناصره.

 

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد