لبنان

قال سفير اليابان في لبنان، ماتاهيرو ياماغوتشي، إنّ "الهدف من الهبة اليابانية التي قدمت لمشروع إعمار حي الطيرة والأحياء المجاورة له في مخيّم عين الحلوة، هو تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤكداً أنّ الحكومة اليابانية ستواصل بذل الجهود لدعم وكالة "الأونروا".

جاء ذلك خلال جولة، قام بها ياماغوتشي، أمس الأربعاء 30 أيار/مايو، في حي الطيرة برفقة مدير عام "الأونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، ووفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع"، بغية الاطلاع على سير أعمال الترميم وإعادة إعمار المنازل المتضررة، إثر الاشتباكات التي وقعت في العام 2017.

من جهته، أشار كوردوني إلى أنّ "اليابان من أكبر الدول المانحة للأونروا"، موضحاً أنّ الهبة اليابانية مكّنت الوكالة من توفير المساعدات الانسانية الضرورية للعائلات المتضررة، والتي فقدت منازلها وسبل عيشها وبات عليها تحمل أعباء النزوح وعدم الاستقرار.

يُذكر أنّ مخيّم عين الحلوة شهد خلال شهري نيسان وآب 2017، اشتباكات عنيفة دارت بين جماعات متطرّفة من جهة وقوات الأمن الوطني الفلسطيني من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى، وتضرُّر عدد كبير من المنازل والمحال التجارية الكائنة في حي الطيرة والأحياء المجاورة له.

وتتقاسم وكالة "الأونروا" وجمعية "نبع"، الإشراف على سير العمل في ورش إعادة إعمار وترميم المنازل المتضررة في حي الطيرة والأحياء المجاورة له.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد