اعتقالات ومصادرات في الضفة المحتلة واحتجاز عائلة في الخليل

الخميس 07 يونيو 2018
اعتقالات ومصادرات في الضفة المحتلة واحتجاز عائلة في الخليل
اعتقالات ومصادرات في الضفة المحتلة واحتجاز عائلة في الخليل
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، خلال ساعات ليل الأربعاء وحتى فجر الخميس 7 حزيران/يونيو، اعتقلت خلالها عدداً من الفلسطينيين ما أدى لاندلاع مواجهات، وتخلّل عملية الاقتحام مصادرة مركبة واحتجاز عائلة، بالإضافة إلى مصادرة مبالغ ماليّة تُقدّر بالآلاف في حوسان والخليل.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس المحتلة، دارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال وسبعة شبان، فيما اعتقلت قوات الاحتلال فادي أبو السعود من حي رفيديا بعد احتجاز والدته لإجباره على تسليم نفسه، واعتقلت الشاب كرم برقاوي من منزل في شارع عمّان بالمدينة.

وأفادت مصادر مصادر طبيّة أنّ (4) إصابات بالرصاص الحي وصلت إلى مشافي المدينة، والباقي بالعيارات المطاطية، وتبيّن أنّ إحدى الإصابات كانت عياراً ناريّاً في الصدر.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات عقب اقتحام دوريات الاحتلال قرية عوريف جنوباً واعتلاء أسطح بعض المنازل، فيما اعتقل جنود الاحتلال فلسطيني من قرية عراق التايه شرقي نابلس خلال حملة الاعتقالات.

أما في الخليل المحتلة، واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها اليومية للأحياء والقرى، وركّزت استهدافها لمنازل الأسرى المحررين، حيث اقتحمت في بلدة خاراس غرباً منزل الأسير المحرر محمد سياعرة وقامت بتفتيش المنزل واعتقلته.

كما داهمت منزل عضو بلدية خاراس محي الدين الحروب ومنزل الأسير المحرر جلال جبارين في منطقة راس العاروض في بلدة سعير، ودمّرت محتويات المنزل قبل اعتقاله، بالإضافة لاقتحام منزل الأسير المحرر معتصم النتشة شقيق الشهيد مأمون النتشة.

وصادرت قوات الاحتلال سيارة الأسير المحرر الشيخ عمر القواسمي ونقلتها إلى مركز احتجاز جنوبي الخليل، كما داهمت عدداً من المنازل في شارع السلام وسط الخليل ومنطقة الحاووز جنوباً.

وشهدت ساعات الصباح قيام قوات الاحتلال بإغلاق باب منزل على ساكنيه في شارع الشهداء بمدينة الخليل، حيث قام الجنود عند الثامنة صباحاً باقتحام منزل عائلة زاهدة وإجبار أفراد العائلة على المكوث داخل غرفة واحدة، ثم حطمت نافذة من نوافذ المنزل وانسحبت ولحمت الباب مبقية على العائلة داخل المنزل، فيما طلب الجنود من العائلة الخروج من النافذة.

ويأتي ذلك في إطار محاولة الاحتلال الاستيلاء على منزل العائلة الذي سكنت فيه منذ أسبوعين، حيث هدّد الاحتلال السكان عدة مرات وطالبتهم بإخلاء المنزل إلا أنهم رفضوا.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً من شارع الصف وسط المدينة، وشاب آخر من مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً، بالإضافة لاعتقال الأسير المحرر أحمد جمال أبو جلغيف نجل المبعد جمال.

وخلال اقتحام قلقيلية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ثائر خالد بدوان (24) عاماً، عقب اقتحام منزله في قرية عزون شرقاً، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، حيث هاجم الشبان جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص والغاز بكثافة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد