سوريا

قُتل أحد عناصر جيش النظام السوري في مخيّم اليرموك أمس الأربعاء 6 حزيران/يونيو، وجُرح آخر جرى نقله إلى مستشفى المجتهد وسط العاصمة دمشق، وذلك إثر انفجار عبوة ناسفة، أكّدت مصادر أنّها زُرعت داخل غسالة كان يقوم العنصران بسرقتها.

هذا وتواصل قوّات النظام السوري، عمليات "تعفيش" منازل اللاجئين الفلسطينيين في مخيّم اليرموك، التي تركّزت مؤخرا في مناطق شارع فلسطين ومحيط ثانوية اليرموك للبنات.

 وأفاد ناشطون أنّ تلك القوّات منعت بعض العائلات القاطنة في منطقة شارع جلال كعوش في محيط ثانوية اليرموك للبنات شرق المخيّم، من الدخول لتفقد منازلها بحجّة وجود متفجّرات، بينما يؤكد الأهالي أنّ الأمر مجّرد حجّة يستخدمها عناصر الجيش لإتمام عمليّات "التعفيش".

ونقلت إحدى الوسائل الإعلاميّة، عن أحد الأهالي أنه زار منزله مرتين ولم يجد أي متفجرات، وأنّ أحد اللاجئين قد اكتشف أنّ بيته مقراً لتجميع المسروقات التي يتم لاحقاً إخراجها من المخيم لبيعها في أسواق العاصمة دمشق.
يذكر، انّ قوات النظام السوري، تمكّنت من إعادة فرض سيطرتها على مخيّم اليرموك، يوم 22 أيّار/ مايو الفائت، بعد عمليات عسكريّة اسفرت عن تدمير نحو 70% من عمران المخيّم.
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد