فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في القدس المحتلة، تركّزت في قريتي سلوان والعيساوية، طالت 13 شاباً، تم تحويلهم إلى مراكز التحقيق في المدينة المحتلة.

وأوضح المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من، محمود أبو ناب، محمد أبو نجمة، محمود أبو نجمة، أمير أبو نجمة، عمر أبو خاطر، محمد الدقاق، موسى عودة، عدي أبو تايه، محمد العباسي، مجد عبيد، حسام عليان، أدهم سبتة، ونديم زهرة.

وأوضح أهالي قريتي العيساوية وسلوان، أن قوات خاصة برفقة أفراد من المخابرات اقتحموا القريتين في ساعات الفجر الأولى، وداهموا عدة منازل سكنية ونفذوا حملة اعتقالات، كما سلموا استدعاءات لشبان وفتية للتحقيق.

وكانت انتشرت قوات الاحتلال طيلة يوم الثلاثاء في كافة الأحياء والقرى المقدسية، خاصة في بلدة الطور وسلوان ومدخل العيسوية، وأغلقت العديد من الشوارع الرئيسية في المدينة، لتأمين احتفالات المستوطنين في "عيد العرش"، ما أدى إلى أزمات مرورية استمرت عدة ساعات، وسلك أهالي المدينة الطرق الالتفافية للوصول إلى منازلهم وأعمالهم.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أمس انها اعتقلت أربعة مقدسيين من الطور وحي وادي الجوز، بشبهة إلقائهم الحجارة باتجاه المستوطنين والقوات الاسرائيلية، وتم تحويلهم إلى مراكز التحقيق.

وأضافت، أن مستوطنين أصيبا بعد إلقاء الحجارة باتجاه مركبتهما في الطور، كما أصيب مستوطناً في منطقة باب الأسباط.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بلدة أبو ديس شرقي المدينة المحتلة، واعتقلت الشاب بلال نوفل من العيساوية، ونصبت حاجزاً على مدخل القرية، واعتقلت الشاب رائد الجندي من حارة السعدية بسبب رفعه علم فلسطين.

فيما اندلعت مواجهات في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة بعد استهداف قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة، بالإضافة لاقتحام حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

بوابة اللاجئين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد