فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 31 تموز/يوليو، تخلّلها اعتقالات طالت نحو (17) فلسطينياً، وطالت الاقتحامات مخيّمي الدهيشة والجلزون للاجئين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبّان وجنود الاحتلال.

في بيت لحم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة في مخيّم الدهيشة للاجئين جنوباً عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيّم خلال ساعات الصباح، واعتقلت الأسير المُحرر محمد تحسين حجاجرة.

فيما اندلعت مواجهات أصيبت خلالها مُجنّدة من جيش الاحتلال بجروح متوسطة جراء إلقاء الشبان زجاجات حارقة باتجاه الجنود، ونُقلت إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

كما طالت الاقتحامات مخيّم الجلزون للاجئين شمالي رام الله المحتلة، حيث وزّعت قوات الاحتلال منشورات تحذيريّة في المخيّم تتضمّن أسماء لشبّان زعم الاحتلال مشاركتهم في إلقاء زجاجات حارقة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال من المخيّم كل من: أحمد محمود نخلة وعبد صمادعة ومحمد صمادعة وساهر دبور، وشاب آخر من قرية دير أبو مشعل.

وفي الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كفاح حجازي الحسيني من مدينة الخليل، ومن بلدة بيت أمّر شمالاً اعتقلت إبراهيم خليل أبو دية وسيف كساب أبو دية ومحمد عياد خليل، واقتحمت كذلك حي وادي أبو كتيلة في المدينة وسلّمت الشاب أنس كرامة بلا استدعاء.

أما في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوباً واعتقلت عبد السلام صلاح كميل وإياد محمد كميل. وفلسطينيين من بلدة اليامون. 

ومن عزون في قلقيلية المحتلة اعتقلت أحمد نور الدين ريان وكريم عمران حسين وأدهم سلمي، واقتحمت كذلك الحي الشرقي من طولكرم بالإضافة لاعتقال حازم العجلوني من بلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة.
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد